Booking.com

على ارتفاع 8 آلاف و300 قدم بجبال الألب يوجد فندق خشبي يُمَكِّن ساكنيه من الحصول على أجمل رؤية بانورامية للعالم, ويقدم عرض إقامة مجانية لكل من يستطيع الوصول إليه, ويطرق بابه حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الفندق العجيب

فندق يتسع ل9 أفراد يوفر أجمل رؤية بانورامية للعالم

 تم تصميم الفندق من قبل المهندس المعماري «جيوفاني بيكاموسكا» تكريما لذكرى «لوكا فوريتش» الذي لقى مصرعه بشكل مأساوي بسبب انهيار جليدي أثناء تسلقه هذه المنطقة.

وأردفت الصحيفة أن الارتفاع الشاهق للفندق اضطر القائمين على بنائه إلى رفع المواد اللازمة للبناء عن طريق طائرة هليكوبتر.

الفندق العجيب

ولفتت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أن مجموعة أشخاص مكونة من 12 شخصا تضم أسرة فيورتش وأصدقاءه وفريق متطوعي إنقاذ متسلقي الجبال تولت مهمة تثبيت الألواح التي بلغ عددها 30 لوحًا لإتمام البناء في يوم واحد.

وأشارت إلى أن الفندق الذي تم بناؤه من الخشب والصلب الذي تولت شركة Diemmelegno الإيطالية تصنيعه, ويتخذ شكل خيمة لأجل الحيلولة دون تراكم الجليد فوق سطحه, مضيفة أن الفندق يتسع لـ9 أسِرَّة ويوجد في مدينة «أودينى الإيطالية».

الفندق العجيب

وجدير بالذكر أن مدينة أوديني تقع شمال شرق إيطاليا بإقليم فريولي فينيتسيا جوليا وعاصمة مقاطعة أوديني, وعدد سكانها 97.880 نسمة, وتعتبر العاصمة العصرية لمنطقة فريولي التاريخية.

وتقع المدينة في وسط إقليم فريولي فينيتسيا جوليا بين البحر الأدرياتي وجبال الألب, وتبعد عن الحدود السلوفينية 20 كيلومتراً جوياً تقريباً, وحوالي 54 كيلومتراً عن النمسا, وهذا ما جعلها في موقع استراتيجي قرب مفترق الإتجاهات الأوروبية بين الشرق والغرب (ممر 5), وبين الشمال والجنوب (طريق لوليا أوغستا) على الطريق المؤدي نحو النمسا ونحو شرق أوروبا.

وتقع في سهل يحيط بهضبة ترتفع عليها قلعة أوديني على بُعد كيلومترات قليلة من الواجهة التلالية, وتوجد بها ضفتي جدول كورمور من الغرب وجدول توري من الشرق.

الفندق العجيب

شارك برأيك