Booking.com

أعلن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة اختتام فعاليات “مهرجان أبها يجمعنا” لهذا العام 1435هـ مساء أمس الأول الخميس بعد 90 يوماً متواصلة كأكبر وأطول موسم سياحي.

أبها يجمعنا

أمير منطقة عسير يعلن اختتام مهرجان أبها يجمعنا بـ59 برنامجاً و1039 فعالية في 7 مدن

وذلك وسط توقعات بارتفاع في أعداد الزوار للمنطقة في هذه الفترة عن العام الماضي الذي بلغ 2.631.364 سائحاً في ظل الأرقام التي سجلت نمواً عالياً من ناحية الرحلات الجوية المقدرة بما يقارب 14% قياساً بصيف العام الماضي، ونسبة إشغال منشآت الإيواء التي بلغت في معظم الصيف 100%.

وأوضح أمير منطقة عسير أن المهرجان في عامه الحالي كلف مجلس التنمية السياحية وشركاءه ما يقارب 30 مليون ريال حرصاً على تحقيق أهداف مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” بالاستفادة من كامل الموسم الصيفي كما سيتم في الشتوي قريباً وما بينهما إذ شمل في أبها فقط 35 برنامجاً رئيسياً صاحبها أكثر من 631 فعالية فضلًا عن برنامج ضم 180 فعالية بمحافظة تنومة، و10 برامج شملت 100 فعالية بمحافظة خميس مشيط، وبرنامجين في محافظة أحد رفيدة حوت 70 فعالية، و10 برامج ضمت 44 فعالية في النماص، وبرنامج شمل 4 فعاليات بمحافظة سراة عبيدة، برنامج حوى 10 فعاليات بمحافظة طريب.

وأضاف الأمير فيصل أن المبلغ المذكور صرف ما بين تهيئة مواقع سياحية وتنظيم فعاليات، مؤكدا أنه كان من شأن تلك البرامج والفعاليات التي شملت كل أنحاء المنطقة، أن يرفع الحضور اليومي لكافة الفعاليات يومياً، والمسجل العام الماضي بـ 81 ألفاً.

وأوضح أمير المنطقة على أن المهرجان أسهم في توظيف 4800 يتراوح متوسط أعمارهم أقل من 26 عاما محققاً أحد أهم الأهداف التي يسعى لها قطاع السياحة في المملكة ناهيك عن إيجاد مستثمرين جدد في العديد من المواقع لتشغليها وتنفيذ فعاليات جديدة.

وأشاد بالتطور الإعلامي في تغطية فعاليات المهرجان وإبراز جماليات المنطقة من خلال حسابات المهرجان بمواقع التواصل الاجتماعي التي سجلت متابعات تجاوزت في الهاشتاج 35 مليونا لـ40 ألف صورة ومقاطع الفيديو.

شارك برأيك