بحث المشاركون في الملتقى الإعلامي الذي اختتمت فعالياته في فندق والدورف ستوريا الجديد في رأس الخيمة مساء أمس الأول بضيافة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة, وبتنظيم مركز الإمارات للإعلام السياحي بالتعاون مع المركز العربي للإعلام السياحي, وضع ملامح أول ميثاق شرف للإعلام السياحي العربي.

الملتقى الإعلامي برأس الخيمة يضع ملامح أول ميثاق شرف للإعلام السياحي العربي

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقيمت ضمن الملتقى شارك في تقديمها مجدي سليم, وكيل وزارة السياحة المصرية, ود . لمياء محمود, رئيسة شبكة صوت العرب الإذاعية, ود. هدير عبد القادر أستاذ الإعلام السياحي في جامعة الجزائر, ود . شريف الباسل مدير تحرير صحيفة الفجر الإماراتية.

شكل الملتقى الذي حمل عنوان “الإمارات ومستقبل السياحة العربية” إحدى فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي التي حطت رحالها في رأس الخيمة خلال الفترة من السابع عشر إلى الثالث والعشرين من أكتوبر الحالي, واشتمل الملتقى الذي عقد بعنوان “الإمارات ومستقبل السياحة العربية” على قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية.

وحضر فعالياته حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي, وخالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة فيما ضمت القافلة 25 صحافياً وإعلامياً من مصر والسعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن والكويت وقطر واليمن.

بحث الملتقى مقومات السياحة في الإمارات, وسلط الضوء على معالمها السياحية والحضارية في ظل ما تشهده الدولة من نمو كبير في أفواج السياح القادمين من دول العالم, وسبل دعم الحركة السياحية بين الدول العربية, وآليات استقطاب السياحة الخليجية والعربية للمدن العربية الناشئة في القطاع السياحي.

تناول الملتقى مفهوم الإعلام السياحي, وأكد المشاركون أنه مبني على أسس فكرية وممارسات مهنية, ويعد المحرك الأساسي للتنمية السياحية فيما يعده الخبراء المحرك الأساسي للتعبير عن الدول وأنشطتها وسياساتها وأهدافها مطلع عام 2020.

وأفاد المشاركون في الملتقى بأن صناعة السياحة تشكل ثاني أكبر دخل ل 83 دولة في العالم, وتعد الدخل الأول ل 51 دولة.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي في وقت سابق إن برنامج قافلة الإعلام السياحي العربي التي تجوب الوطن العربي لاكتشاف مدنه الرائعة وميزاته السياحية الخلابة ومناظره الجميلة نتاج عمل سنوات للإعلاميين السياحيين في الوطن العربي, ولأول مرة يركز الإعلام السياحي على نقاط الجذب السياحي العربي بشكل علمي وبواقعية.

من جانب اخر أعلنت إمارة رأس الخيمة بالامارات أمس إطلاق جائزة للسياحة العربية تحمل اسم حاكم الإمارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي, وستنطلق الجائزة العام المقبل بالتعاون مع المركز العربي للإعلام السياحي, وهدفها دعم السياحة العربية, وتسليط الأضواء على المدن السياحية العربية, وستعمل على تحفيز المؤسسات والمنشآت المعنية بالسياحة على تقديم منتج سياحي عالي المستوى في الدول العربية.

وتم الإعلان عن إطلاق الجائزة خلال استقبال الشيخ سعود بن صقر لـ”قافلة المركز العربي للإعلام السياحي” التي تزور الإمارة بدعوة من هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية, وتضم إعلاميين يمثلون 17 دولة عربية.

شارك برأيكإلغاء الرد