Booking.com

أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات أمس الأربعاء زيادة أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 52% إلى 7ر1 مليار دولار بفضل الطلب القوي على إنتاجها.

بوينج

بوينج ترفع توقعات أرباحها للعام الحالي

وزادت مبيعات بوينج خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 1% إلى 22 مليار دولار حيث زادت مبيعات الشركة من الطائرات المدنية عن معدل التراجع في مبيعات قطاع الصناعات العسكرية والفضائية.

في الوقت نفسه تجاوزت أرباح أكبر منتج للطائرات في العالم توقعات المحللين كما رفعت بوينج أمس توقعات أرباحها للعام الحالي ككل إلى ما يتراوح بين 9ر7 و1ر8 مليار دولار بفضل الطلب القوي وانخفاض مدفوعات الضرائب.

وكانت التوقعات السابقة للشركة تتراوح بين 15ر7 و35ر1 مليار دولار, ودفعت هذه النتائج سهم بوينج إلى الارتفاع بنسبة 1% في تعاملات أمس.

في الوقت نفسه فإن جيم ماكنيرني رئيس بوينج قال في مقر رئاسة الشركة في شيكاغو إن حجم الطلب على طائرات الشركة بلغ خلال العام الحالي 783 طائرة, وذكرت بوينج أن إجمالي حجم الطلبيات لديها بلغ 5200 طائرة مدنية بقيمة 377 مليار دولار.

وجدير بالذكر أن شركة بوينج الأمريكية العملاقة رفعت لإنتاج طائرات الركاب من وتيرة إنتاجها خلال الربع الثاني من العام الجاري في إطار المنافسة الكبيرة مع شركة إيرباص الأوروبية، وسلمت بوينج خلال هذه المدة 181 طائرة بينما سلمت في نفس المدة من العام الماضي 169 طائرة.

تستهدف بوينج خلال العام كله تسليم ما بين 715 إلى 725 طائرة متقدمة بذلك على إيرباص التي تهدف خطتها إلى تسليم 620 إلى 630 طائرة.

وقد توقعت بوينج الأميركية أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم أن تحرك منطقة آسيا والمحيط الهادي نصف النمو تقريباً في صناعة النقل الجوي العالمية على مدى العشرين عاماً المقبلة لكنها تراقب العملات المحلية لتقويم قدرات شركات الطيران على الوفاء بالطلبيات.

شارك برأيك