Booking.com

أفادت مدير التسويق الدولي لآسيا والشرق الأوسط، في “مدينة غولد كوست” الأسترالية السياحية، ليديا لاتيمر، أن العام الماضي شهد زيادةً بنسبة 20% من الزوّار الخليجيين عموماً والسعوديين خصوصاً للمدينة، “حيث ضخوا نحو 523 مليون دولارٍ أسترالي (أكثر من 1.5 مليار ريال)، بزيادةٍ قدرها 59%”.

غولد كوست

السائحين السعوديين والخليجيين دأبوا على البقاء مدة أطول من المتوسط العالمي

ونقلت تقارير صحفية عن لاتيمر قولها: “إن السائحين السعوديين والخليجيين دأبوا على البقاء مدة أطول من المتوسط العالمي، إلى جانب إنفاق المزيد من المال للشخص الواحد”.

وتوقعت أن تستقبل “غولد كوست” خلال العام الجاري، عدداً متزايداً من الزوار من منطقة الخليج نتيجةً لتراجع قيمة الدولار، الذي انخفض نحو 30% عن العام الماضي.

وقالت لاتيمر: “إن المدينة على قدر تنوعها واختلافها توفر شيئاً مميزاً للجميع، فبالنسبة للوافدين من منطقة الشرق الأوسط، لطالما كانت وجهة ذات شعبية كبيرة بسبب مرافقها المحبّبة للمسلمين، فهي تضم جاليةً إسلامية محلية كبيرة، فعثورك بسهولة على العديد من المساجد ليس كل ما تقدمه لك”.

وأضافت “فضلاً عن سهولة الحصول على تأشيرات الدخول، فالسائح الخليجي يحصل على تأشيرة قياسية لدخولٍ متعدد، مدتها عامان تُتيح لحاملها البقاء لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن التقدم بطلب الحصول عليها بسهولة عبر الإنترنت”.

إلى ذلك، يوفّر معظم منظمي الفعاليات والجولات الأطعمة الحلال إذا ما تم إبلاغهم بذلك مسبقاً، ويمكن العثور عليها بسهولة على الموقع الإلكتروني لـ”غولد كوست”.

شارك برأيك