Booking.com

كشف استبيان عالمي حول الصحة والسعادة أجرته شركة “وستن للفنادق والمنتجعات” أنه بالرغم من زيادة الضغوط المتعلقة بالعمل على مدى الأعوام القليلة الماضية يشعر حوالي خُمسي 2/5 (38%) من شملهم الاستبيان من المسافرين بشكل متكرر في دولة الإمارات العربية المتحدة أن إحساسهم العام بالصحة والسعادة “ممتاز”.

فنادق-ويستن

32% يعتبرون إحساسهم العام بالصحة والسعادة “ممتازاً” بالرغم من زيادة ضغوط العمل

فيما شعرت نسبة أخرى بلغت 25% بأن مستوى صحتهم وسعادتهم “جيد” جاء الكشف عن هذه الدراسة العالمية لعلامة “ويستن” في أعقاب إطلاق مبادرة “حركة ويستن للصحة والسعادة” بتكلفة تقدر بملايين الدولارات والمصممة لتعزيز صحة وسعادة الضيوف والشركاء حول العالم.

وصرحت نسبة كبيرة بلغت 63% بأن صحتهم وسعادتهم كانت إما “جيدة” (31%) أو “ممتازة” (32%) فيما ارتفع مستوى الضغوط المتعلقة بالعمل بالنسبة لأغلبية المشاركين في الاستبيان إما بشكل ملحوظ (39%) أو نوعاً ما (29%) على مدى الأعوام القليلة الماضية.

أعرب أغلبية المشاركين في الاستبيان عن قناعتهم بأن الضغوط المتعلقة بالعمل يمكن أن تؤثر في حكمهم إزاء قرارات الحياة اليومية (62%)

أكثر من ثلث المشاركين يحتاج من فترتين إلى ثلاث فترات راحة ذهنية (34%) أو أربع فترات فأكثر (26%) خلال يوم عمل عادي لاستعادة الحيوية والنشاط

وليس من المفاجئ أن يشكل تعارض الأولويات بين العمل والحياة الشخصية واحدة من أكبر المعوقات للصحة والسعادة بالنسبة لأكثر من نصف (54%) المشاركين في الاستطلاع.

أكثر من ثلث المشاركين (33%) يجد أنه من الصعب خلال السفر الحفاظ على روتين حياتهم الخاص بالصحة والسعادة

عندما يتعلق الأمر بخيارات المأكولات أثناء السفر كان المشاركون في الاستطلاع أكثر قلقاً حيال اكتساب وزن زائد جراء تناول طعام غير صحي (43%)، وإمكانية الوصول المحدودة إلى خيارات المأكولات الصحية (28%).

وتظهر أيضاً نتائج الاستبيان استمرار الضغط ليصبح عدواً يحول دون تحقيق إحساس متوازن بالصحة والسعادة، وفعلياً لم يهرب أحد من ضغط العمل خلال العام الماضي إذ قال الثلث فقط إن معدلات الضغط انخفضت أو بقيت كما هي.

ووفقاً للاستبيان يواصل المسافرون التطلع إلى الإسهام نحو تحسين صحتهم وسعادتهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة لمساعدتهم على الراحة والاسترخاء بعد يوم عمل مرهق.

من حيث التغلب على الضغط، شعر أغلب المشاركين في الاستبيان أن التأمل إما أن يكون مصدراً جيداً (32%) أو ممتازاً (29%) لتخفيف الضغط

يقوم المشاركون في الاستبيان بأمرين مهمين للراحة والاسترخاء بعد يوم عمل مجهد هما التأمل/اليوجا (37%)، وتناول طعام تقليدي مفضل (25%)

وتعليقاً على الاستبيان قال برايان بوفينيللي المدير العالمي للعلامة التجارية في “ويستن للفنادق والمنتجعات”: “أظهرت نتائج هذا الاستبيان أمراً واضحاً تمثل في أن المواطنين من كافة أنحاء العالم على وعي كبير بحالة صحتهم وسعادتهم فضلاً عن اهتمامهم بما يمكنهم عمله للحفاظ على هذه الحالة وتحسين صحتهم وتوازنهم حتى في حال مواجهة ضغط متزايد، وتفخر ’ويستن‘ بأنها العلامة الرائدة عالمياً في الصحة والسعادة والرفاهية في قطاع الضيافة، ويسعدنا أن نستخدم هذه النتائج لتلبية احتياجات ضيوفنا بشكل أفضل من خلال مبادرتنا الجديدة ’حركة ويستن للصحة والسعادة‘”.

وكانت “وستن للفنادق والمنتجعات” قد أعلنت مؤخراً عن الإطلاق العالمي للحملة الطموحة “حركة ويستن للصحة والسعادة” بتكلفة قدرها 15 مليون دولار أمريكي عبر كافة أنحاء العلامة التجارية، والتي ستقدم سلسلة من الشراكات والمبادرات المبتكرة عبر المفاهيم الأساسية الستة التي ترتكز عليها علامة “ويستن” التجارية والمتمثلة في “Feel Well” و”Work Well” و”Move Well” و”Eat Well” و”Sleep Well” و”Play Well”.

تألفت عينة الدراسة من أكثر من 6 آلاف مسافر بشكل متكرر من كافة أنحاء العالم منهم 1050 مسافر من دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك برأيك