افتتح رسمياً أمس البرج السويسري أول برج يحمل اسم دولة في الإمارات ويعد أعلى برج سويسري في العالم كما يعد أطول من أي برج في سويسرا, ويتألف البرج من 40 طابقاً ويصل طوله إلى 167 مترا, ويقع في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة, المنطقة الحرة الأكبر والأسرع نمواً في الإمارات.

البرج السويسري أول برج يحمل اسم دولة في الإمارات

وقد تم الانتهاء من تشييد البرج السويسري في عام 2010, وانتقل إليه مجلس الأعمال السويسري في دبي في أوائل عام 2012 فيما انتقلت إليه حتى الآن 20 شركة سويسرية مع توقعات بانتقال مزيد من الشركات السويسرية للبرج  كما يعتبر البرج أيضا مقرا لسويسرا للسياحة, ولجنة القانون الدولي السويسري.

وحضر حفل الافتتاح أكثر من 150 فردا من كبار الشخصيات بما في ذلك فيليبو لومباردي رئيس مجلس المقاطعات السويسري, وأحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة, وأندريا راشلين السفير السويسري, ووالتر ديبلازس القنصل العام للسفارة السويسرية, وأورس ستيرنيمان رئيس مجلس إدارة جمعية الملاك الخاصة بالبرج السويسري وبيتر هاردين رئيس مجلس العمل السويسري في دبي 150 من كبار الشخصيات.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح الرسمي للبرج قال أحمد بن سليم إن اختيار دبي ومركز دبي للسلع المتعددة كموقع للبرج السويسري يسلط الضوء على العلاقات التجارية القوية التي تربط جنيف ودبي كمدن شقيقات, وتوضح مكانة دبي كمركز عالمي لتجارة السلع”.

وأضاف إن مركز دبي للسلع المتعددة يعد اليوم كبرى المناطق الحرة وأسرعها نمواً على مستوى الإمارات حيث يجاوز عدد أعضائه 7400 شركة مسجلة منها أكثر من 150 شركة عضو سويسرية, ونحن على يقين بأن إنشاء البرج السويسري سيخلق بيئة ذات مستوى عالمي للشركات السويسرية هنا في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة”.

وقال: إن البرج هو مقر مجلس العمل السويسري و20 شركة سويسرية حتى الآن إلى جانب أن أبراج بحيرات الجميرا تضم 150 شركة سويسرية تنشط في مختلف القطاعات التجارية بما فيها تصنيع الذهب.

كما أننا حينما أطلقنا أول مصكوكة ذهبية تحمل صورة وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ,حفظه الله وصورة برج خليفة نفذتها أرغور هيرواس إس إيه شركة تكرير الذهب السويسرية التي تتمتع بشهرة عالمية والحائزة على اعتماد معيار دبي لتسليم السلع.

وبالتالي تربطنا بالشركات السويسرية علاقات متينة وفي ظل وجود مجلس العمل السويسري أتوقع تدفق مزيد من الشركات السويسرية وارتفاع وتيرة أنشطة الشركات السويسرية, وخاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم من ناحية التجارة منذ بداية العام الحالي 2013, ومع الخبرة والخلفية المتوفرة برأيي سيكون ضرب من الجنون إذا ما استكشفت وتدفقت المزيد من الشركات السويسرية والأجنبية على دبي وهي الوجهة المثالية لنمو ونجاح وتوسع تلك الشركات لأسواق المنطقة والعالم.

وكانت هناك جهات تمويلية وعمليات بناء, ولكن بعد أن أعلنا عن أن البرج سيكون أعلى برج مكاتب في العالم في التوسعة ازداد تعداد شركات التمويل التي ترغب في تمويل المشروع الضخم متجاوزا 17 شركة تمويل، أيضا أبدت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين رغبة في تأمين البرج بالكامل وبالتالي زاد الإقبال على مشروع التوسعة للمنطقة الحرة بنحو 5 أضعاف مقارنة عندما كانت التوسعة اعتيادية والأبراج أحجامها اعتيادية الإقبال زاد أيضا بفضل المصداقية الكبيرة جدا التي يتمتع بها مركز دبي للسلع المتعددة في أبراج بحيرات الجميرا.

وهي منطقة حرة حيوية ونشطة للغاية حيث يعمل ويعيش نحو 75 ألف نسمة في أبراج بحيرات الجميرا, وبالتالي التوسعة التي نقوم بها تكمل هذا المكان, ونحن كمركز دبي للسلع المتعددة وفيما يتعلق باستقبالنا الشركات سنصل لمرحلة لن يكون لدينا مكان لتسجيل مزيد من الشركات وعناوين لها, وبالتالي مع التوسعة إلى جانب بنائنا لأعلى برج مكاتب في العالم يمنحني نوعا من الطمأنينة بأنه وعند اكتمال المشروع بالكامل.

شارك برأيكإلغاء الرد