Booking.com

انطلقت مساء يوم أمس رسميا على “مسرح الاحلام” النسخة الخامسة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

دبي القفز بالمظلات

وحضر حفل الافتتاح الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم رئيس نادي ناس للرماية والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان والأمير تركي بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية والأمير هاشم بن الحسين وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ونصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ورؤوساء الاتحادات الدولية للرياضات الجوية وأعضاء اللجنة المنظمة والوفود المشاركة.

وتم الإعلان رسميا عن انطلاق المنافسات التي تشهد مشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة في حفل افتتاح فريد من نوعه أقيم على “مسرح الأحلام” الذي تم تشييده خصيصاً لهذا الحدث في نادي سكاي دايف دبي.

وحددت اللجنة المنظمة 3 مواقع رئيسية للمنافسات، حيث سيكون التجمع في سكاي دايف دبي الموقع الرئيسي للبطولة، على أن تقوم الطائرات بحمل المشاركين تمهيداً للقفز في المواقع الرئيسية للحدث، وهي إلى جانب سكاي دايف، كل من: جزيرة النخلة – منطقة الصفوح ومضمار جبل علي للخيول، فيما تم تحديد مرغم كموقع احتياطي في حال التغييرات المناخية..

حيث سيتم اعتماد المسابقات الجوية اليومية بناء على الحالة الجوية، خصوصاً من حيث سرعة واتجاه الرياح وعدد من العوامل الأخرى المرتبطة بقدرة وسلامة المشاركين، على تأدية المسابقات الرئيسية التي تم تحديدها من قبل اللجنة الفنية.

كما أعدت اللجنة المنظمة عدة شاشات عملاقة للجمهور، من أجل متابعة الحدث العالمي في نادي سكاي دايف دبي، الذي يحتضن منافسات البطولة، التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، بالنظر إلى المشاركة العالمية الكبيرة التي باتت تحظى بها البطولة بنخبة القافزين القادمين من مختلف دول العالم. وخصصت اللجنة المنظمة أماكن للجمهور من أجل متابعة المنافسات.

وأوضح يوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة أن “هذه البطولة شكلت دوراً مهما في الخبرات التنظيمية المتراكمة على مدار 5 سنوات لأبناء الدولة، وهو ما نسعى للاستفادة منه عبر توسيع وزيادة المسابقات سنوياً واستقبال أعداد أكبر .. وذلك في ظل الشعبية المتزايدة للحدث حول العالم، وسعي الجميع لعدم توفيت فرصة المشاركة وقضاء وقت مميز”، وكشف الحمادي عن أن أهمية الحدث في دعم قطاع السياحة الرياضية، جعل اللجنة المنظمة تضع برنامجاً مصاحباً للقافزين المشاركين بالبطولة..

وقال: “سيتم منح القافزين المجال لزيارة المعالم السياحية والاستمتاع بالمرافق التي تشتهر بها دبي، لتحويل مشاركتهم إلى تجربة فريدة من نوعها تبقى راسخة في أذهانهم ويحملون معه إلى بلادهم ذكريات تجعلهم يرغبون دائماً بالعودة مع عائلاتهم المرة المقبلة”

ويتوقع أن تحظى هذه البطولة بحضور جماهيري كبير من مختلف الفئات، نظراً للشعبية الكبيرة التي باتت تتمتع بها رياضة المظلات التي جذبت إليها الأنظار، من خلال إقامة مثل هذه البطولات العالمية الكبيرة في دبي.

شارك برأيك