Booking.com

عندما نشرت شركة التحليل الاجتماعي المستقلة Engagement Labs تقريرها حول نشاط الفنادق على منصّات التواصل الاجتماعي في أوّل الشهر السابق احتلت فنادق الريتز-كارلتون المرتبة الأولى في هذا الترتيب بفارق 25 نقطة عن أي شركة فندقية أخرى.

فنادق الريتز كارلتون

الريتز-كارلتون تتميّز بمعدّل انخراط اجتماعي أكبر بأربع مرّات من أي سلسلة فنادق أخرى

وقد ارتكز هذا الترتيب على أداة تحليل “إيفاليو” eValue التي تستخدمها مختبرات الأبحاث Engagement Labs, وشكّلت هذه الدراسة التقييم الثاني لهذه السنة, والذي يمنح المركز الأّوّل للريتز-كارلتون بعد الدراسة التي أجرتها وكالة المعلومات “شاريبلي” Shareablee.

وكشفت تلك الدراسة أن الريتز-كارلتون تتميّز بمعدّل انخراط اجتماعي أكبر بأربع مرّات من أي سلسلة فنادق أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر وإنستاغرام.

فقد خطت شركة فنادق الريتز-كارلتون خطوتها الأولى على طريق التواصل الاجتماعي في أبريل 2009 من خلال إطلاق صفحة على فايسبوك وقناة على تويتر, ومنذ البداية اختارت العلامة التركيز على بناء قاعدة جماهيرية من المتحمسين للعلامة التجارية, والراغبين في السفر, وعشّاق الرفاهية وأسلوب الحياة الراقي أي الأشخاص الذي يمكن أن تتفاعل معهم شركة الفنادق في محادثات يوميّة مفيدة.

ويقول مسؤول قسم المبيعات والتسويق إد فرينش: “تمنحنا وسائل التواصل الاجتماعي الفرصة للتفاعل مع مجتمعنا بشكل هادف فنطوّر بالتالي علاقات أعمق مع أفراده ونتحادث معهم من دون أن يكونوا ضيوفاً في فنادقنا لذلك يعتبر هذا التفاعل الذي يمتد على 12 قناة تواصل اجتماعي تابعة لنا امتداداً طبيعياً للطريقة التي نتفاعل فيها مع ضيوفنا فنحن نبحث عن إغناء تجربة وسائل التواصل الاجتماعي وأن نصبح مصدراً أساسياً لمعلومات السفر الموثوقة والنصائح الداخلية للمعجبين بنا ومتابعينا, وتزداد أهمية كل من قنواتنا على الإنترنت مع ازدياد الوقت الذي يمضيه ضيوفنا في عيش حياتهم في العالم الرقمي”.

وتعمل كل من قنوات الريتز-كارلتون على التواصل مع الضيوف الحاليين والسابقين وحتى المحتملين, وتتعمّد العلامة تفادي العروضات والتقديمات الترويجية والمسابقات التي تجذب متابعين لمدّة قصيرة والتي تثير الاهتمام لفترة مؤقتة فحسب.

شارك برأيك