Booking.com

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية نورية يمينة زرهوني أمس في الجزائر العاصمة أنه تمت الموافقة على 793 مشروع سياحي معظمها فنادق منها 125 خلال الأشهر الثمانية الأخيرة مشيرة إلى أن هذه المشاريع تمثل استثمارا متوقعا قيمته 130 مليار دج.

الجزائر

انجاز 30 مشروع و367 قيد الانجاز بالوسط الحضري و90 في حالة توقف و200 في مرحلة طلب رخصة البناء

وأوضحت السيدة زرهوني خلال لقاء صحفي عقب زيارة تفقدية بالعاصمة الجزائرية أنه من أصل 793 مشروع وافقت عليه اللجنة التقنية للوزارة خلال السنتين المنصرمتين تم انجاز 30 مشروع و367 قيد الانجاز بالوسط الحضري و90 في حالة توقف و200 آخر في مرحلة طلب رخصة البناء.

وأكدت بأن: “انجاز كافة المشاريع التي تمت الموافقة عليها سيسمح بتوفير 100.000 سرير واستحداث 41.000 منصب شغل إضافي في آفاق 2030″، مذكرة بأن قدرات الاستقبال بالقطاع الفندقي الوطني تقدر ب 99.000 سرير مما يمثل عجزا كبيرا.

وأشارت السيدة زرهوني إلى أن السياسة الوطنية لتطوير هذا القطاع تقوم على المخطط المدير للتهيئة السياحية الذي يحدد على المستوى المحلي مناطق التوسع السياحي التي يرتكز إنشاؤها على مخطط التهيئة السياحية.

وحسب الوزيرة تتوفر 17 ولاية على مخطط مدير للتهيئة السياحية في حين تحصلت 15 منطقة للتوسع السياحي من أصل 205 على الموافقة على مخططات تهيئتها.

وأكدت بأن: “قطاع السياحة يشهد حركية جديدة، ونعمل بالوزارة التي تستقبل معدل خمس مشاريع يوميا على تسهيل الترتيبات الإدارية حتى يتمكن المستثمرون وأغلبيتهم جزائريون من تجسيد مشاريعهم في أقرب الآجال الممكنة”.

وأضافت الوزيرة بأن: “قطاع السياحة يشهد عجزا كبيرا من حيث المنشآت القاعدية، ومن أجل تداركه ينبغي إشراك المستثمرين الخواص الذين يطلبون تخصيص قطع أرضية لهم لانجاز مشاريعهم، ويجب أن يستجيب تأهيل مناطق التوسع السياحي لهذا الطلب”.

و اختتمت الوزيرة زيارتها بمقر النادي السياحي الجزائري ببئر خادم حيث أوصت المسيرين بتمكينه من لعب الدور المنوط به والمتمثل في استقطاب السياح الأجانب وتنظيم جولات سياحية عبر البلد مطمئنة إياهم بدعم الوزارة في هذا المسعى.

شارك برأيك