Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن تطبيق آليةٍ جديدة تتيح للضيوف اختيار المقاعد المفضلة مقابل رسوم رمزية اعتباراً من شهر مايو المقبل بهدف تنظيم اختيار المقاعد وإجلاس الضيوف.

وأكدت أن هذه الإلية اختيارية وسوف يبدأ العمل بها على رحلاتٍ محددة بالقطاع الدولي في المرحلة الأولى على أن يطبق على بعض الرحلات الداخلية التي تشهد إقبالاً متزايداً وحجوزاتٍ مكثفة تتطلب تنظيم اختيار المقاعد والإجلاس المبكر.

وصرح خالد بن حمّاد البلوي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أن هذه الخدمة اختيارية وغير ملزمة، وهي متاحة في معظم شركات الطيران العالمية، كما أنها تلبي رغبات كثير من الضيوف.

وأوضح أن هذا الإجراء سوف يساهم في حل مشكلة الإجلاس التي عادةً ما تؤثر على مواعيد انضباط الرحلات، وبخاصةً من يصطحبون معهم أطفالاً رُضَّعَاً يحتاجون أماكن مناسبة للإجلاس.

وقال البلوي أن الإجراء الجديد سوف يلفت انتباه الضيوف لتوفر خدمة حجز المقاعد مبكراً مما يسهم في تسريع عملية التصعيد للطائرة ويُسهِّل الإجلاس داخلها خاصةً للعائلات.

وأكد أن هذا الإجراء الاختياري خاصٌ بالحجوزات المبكرة ولن يؤثر على خدمة الحصول على بطاقة الصعود للطائرة قبل موعد الإقلاع بـ 24 ساعة حيث ستكون المقاعد التي لم تحجز متوفرة للجميع، ويمكنهم اختيار المقاعد كما هو معتاد بدون مقابل.

وأضاف أنه في حالات إلغاء الرحلة أو تغيير الطائرة سيتم إعادة الرسوم الرمزية المستوفاة عند إجراء الحجز واختيار المقعد المفضل.

وأشار البلوي إلى أن رسوم اختيار مقاعد الصفوف الأولى أو الجانبية تتراوح بين 20 إلي 50 ريالاً في الاتجاه الواحد، وسوف يطبَّق هذا الإجراء على مراحل تبدأ بخدمة اختيار مقاعد الصفوف الأولى ثم المقاعد الجانبية في بعض الرحلات الدولية تليها الرحلات الداخلية .

شارك برأيك