Booking.com

اعتبر مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالخطوط الجوية السعودية سعد بن عبدالله آل سليمان أن تسيير الرحلات الداخلية ذات الأسعار المخفضة تمثل خدمة للوطن والمواطن.

Saudi-Arabian-Airlines

“الخطوط السعودية”: الرحلات الداخلية خدمة وطنية ولا نية لرفع أسعارها

مشيرا إلى أن الخطوط السعودية لا تنظر للرحلات الداخلية من باب الربح والخسارة بقدر ما تنظر إليها كنوع من الخدمة الوطنية.

وقال خلال تدشين أول خط مباشر للخطوط السعودية إلى اسطنبول من مطار الملك فهد الدولي بالدمام بحضور مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري أن أسعار الرحلات الداخلية على الخطوط السعودية معلنة.

 نافيا في الوقت نفسه وجود اتجاه لزيادة الأسعار في المرحلة القادمة، وان الأسعار التصاعدية للتذاكر تقتصر على الرحلات الدولية فيما لا تطبق هذه الآلية على الرحلات الداخلية فالخطوط السعودية تنتهج سياسة واضحة في عملية تقييم المستويات السعرية لجميع المحطات الدولية.

وأشار إلى أن دخول شركات طيران جديدة يمثل إضافة ايجابية للسوق، ويساعد الخطوط السعودية باعتباره عنصر منافسة، والخطوط السعودية ترحب بدخول شركات طيران جديدة مشغلة للرحلات الداخلية.

 كاشفا النقاب عن زيادة عدد الرحلات الداخلية المنطلقة من مطار الملك فهد الدولي إلى مطاري جدة والرياض في أخر الليل بهدف تغطية رحلات المواصلة الدولية إضافة إلى إحلال طائرات كبيرة مكان الطائرات الصغيرة، وزيادة عدد الرحلات من اجل مواكبة النمو الكبير من مطار الملك فهد.

وأشار إلى أن تدشين أول خط مباشر من مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى مطار اسطنبول يأتي تنفيذا للخطة التشغيلية المرسومة لدى الخطوط السعودية منذ عامين حيث سنقوم بتسيير  ثلاث رحلات أسبوعيا إلى اسطنبول فيما سيتم تسيير رحلة يوميا خلال عام 2015 مرجعا تدشين الخط المباشر إلى اسطنبول للطلب المتزايد على تركيا.

إضافة إلى أن الخطوط السعودية تعتزم زيادة تدشين خطوط مباشرة من الدمام إلى بيروت بمعدل 4 رحلات أسبوعيا، وكذلك تدشين خط مباشر من الدمام إلى عمان بمعدل رحلتين أسبوعيا بخلاف زيادة عدد الرحلات إلى القاهرة لتصل إلى 10 رحلات أسبوعيا عوضا من 3 رحلات.

وجدير بالذكر أن الخطوط السعودية بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 1 أبريل تشغيل رحلات مباشرة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من جدة إلى مانشستر ذهاباً وعودة كثاني محطة بعد العاصمة البريطانية لندن حيث خصّصت طائرات بوينج “B777-300ER” للتشغيل على هذا القطاع.

ووفقا لبيان للخطوط السعودية فقد أتمت الشركة استعداداتها لتشغيل أولى رحلاتها إلى مانشستر في المملكة المتحدة فيما يتعلق بجدولة الرحلات وتجهيز الموقع المخصص للكاونترات بالمطار بالإضافة للتجهيزات الفنية والإدارية اللازمة.

وأعلنت الخطوط السعودية أنها دشنت فجر الاثنين الماضي الموافق 31 مارس أولى رحلاتها إلى مدينة لوس أنجلوس كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأميركية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض مروراً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وسجلت هذه الرحلة أطول رحلة طيران مباشرة مجدولة دولياً من حيث الوقت في زمن قدره 16 ساعة و55 دقيقة، وقطعت خلالها طائرة الخطوط السعودية مسافة تقدر بحوالي 13400 كيلومتر إذ حلقت فوق أكثر من 20 دولة وولاية.