Booking.com

أقامت الخطوط الجوية القطرية بالشراكة مع شركة إيرباص، لقاءً صحفياً في مصنع إيرباص في مدينة هامبورغ في ألمانيا، لتعلن عن استلام طائرتها الأولى من طراز A380 و استعدادها للمغادرة باتجاه موطن الناقلة القطرية في الدوحة.

الخطوط القطرية تتسلم إيرباص A380

السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية وفابريس برجير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في احتفالية تسليم طائرة الإيرباص A380

ويبلغ مجموع طائرات إيرباص A380-800s التي طلبتها الخطوط الجوية القطرية 10 طائرات، تستعد لاستلام أربع منها قبل نهاية العام الجاري.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، متحدثاً في اللقاء الصحفي: ” هذه اللحظة تتوج فترة امتدت لأكثر من عقد من العمل الدؤوب، ويسرنا الآن الكشف عن تجربة سفر جديدة كلياً للركاب على متن طائراتنا”.

وأضاف الباكر: “طائرة A380 التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية ليست كأي طائرة أخرى من هذا الطراز، لقد أعدنا تصميم كل مكوناتها بشكل كامل وأضفنا إليها لمسة خاصة وفريدة لم تُر من قبل”.

وتابع الباكر :”بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم مطار حمد الدولي الذي افتتح مؤخراً في الدوحة ، وهو مقر خطوطنا في قطر لاستيعاب طائرات A380 ، وتم تخصيص 5 بوابات خاصة لهذا النوع من الطائرات لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الركاب. نحن في الخطوط الجوية القطرية نولي اهتماماً كبيراً لكافة التفاصيل والعناصر التي تجتمع مع بعضها لتقديم أفضل تجربة سفر للركاب، كما نقدم باستمرار ابتكارات تجعل من السفر متعة حقيقية يتطلع إليها الجميع”.

وتضمن اللقاء الصحفي في هامبورغ جلسة طرح خلالها الصحفيين عدداً من الأسئلة على السيد الباكر حيث تحدث خلالها عن مراحل انضمام الطائرة العملاقة إلى أسطول الخطوط القطرية.

وستطير إيرباص A380 في البداية على خط الدوحة لندن ابتداء من اكتوبر المقبل، يعقبها بفترة وجيزة بدء تسييرها على رحلات الناقلة القطرية المتوجهة إلى مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدوره قال فابريس برجير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: “نرحب بالخطوط الجوية القطرية التي ضمت إلى أسطولها حديثاً طائرات إيرباص A380  لتقدم خدمات سفر غير مسبوقة في العالم. ويعد هذا الإنجاز الذي يجمع بين الناقلة القطرية الفائزة بعدة جوائز عالمية وإحدى أحدث إنتاجاتنا أمراً مثالياً يثير حماسة الركاب والمسافرين في جميع الأسواق. إننا نفخر بانضمام طائرتنا A380 إلى الأسطول الأسرع نموا في العالم و الذي يقدم تجربة سفر متكاملة من فئة الخمس نجوم “.

ومن الجدير بالذكر أن طائرة الإيرباص A380 تحتوي على طابقين بسعة 517 راكباً تتوزع على ثلاثة درجات: 8 مقاعد في الدرجة الاولى، 48 مقعداً في درجة رجال الأعمال، 461 مقعداً في الدرجة السياحية.

تبلغ مساحة كل مقصورة في الدرجة الأولى 90 بوصة مع إمكانية تحويل المقعد إلى سرير مستو بالكامل.

بينما تبلغ مساحة المقصورة الواحدة على درجة رجال الأعمال 52 بوصة . كما يمكن أن يعدل المقعد ليصبح سريراً مستو بالكامل أيضاً.

ويستفيد ركاب الدرجة السياحية من أوسع مساحة للمقعد على الإطلاق في طائرات A380 حيث تبلغ 32 بوصة توزع بتصميم من إعدادات العشر مقاعد.

وتم تجهيز مقصورة البريميوم ذات المساحة الرحبة بخدمات خاصة و حصرية يزيدها أناقة اللمسات النهائية الفاخرة كالقماش المصمم بشكل حصري للناقلة القطرية.

وتضم الطائرة خدمة الترفيه البصرية والسمعية مستخدمة أحدث أنظمة في سلسلة أفانت من صنع شركة تالس مع مزايا رائعة منها منصة الاندرويد المفتوحة ووظائف أساسية أخرى وشاشة فائقة الدقة HD تصل مساحتها لـ 26 بوصة في الدرجة الأولى.

وتسيير الخطوط الجوية القطرية حالياً مزيجاً من طرازات إيرباص المختلفة تتنوع من  A320 وأنواعاً مختلطة من A330 و A340.

ومن المتوقع أن تستلم الخطوط الجوية القطرية  في الربع الأخير من 2014 طائرتها الأولى من طراز A350 XWB، حيث تعتبر القطرية أول ناقلة تستلم هذا النوع من الطائرات في العالم.

شارك برأيك