تستعد الخطوط الجوية القطرية لاستلام طائرتها الجديدة من طراز إيرباص A350 ذات الجسم العريض جدا” قبل نهاية العام الحالي.

الخطوط الجوية القطرية أول عميل لطائرة الإيرباص A350 ذات الجسم العريض جدا

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول عميل لطائرة الإيرباص A350 ذات الجسم العريض جدا, وقد تقدمت بطلب شراء لثمانين طائرة من هذا النوع, وسيتم تسيير هذه الطائرة إلى عدة وجهات ضمن شبكة خطوط الناقلة.

وقد اختتمت طائرة A350 MSN005 مؤخراً جولة عالمية شملت الهبوط في 14 مدينة لتظهر جاهزيتها التشغيلية على مستوى العالم.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن أسطول الناقلة يشهد حالياً توسعات هائلة وأن انضمام طائرة الإيرباصXWB   A350 سيشكل نقلة نوعية بالنسبة للشركة.

وقال الباكر: “نفخر دوماً بتقديمنا أحدث المنتجات والخدمات المتوفرة في صناعة الطيران, وهذه الطائرة الجديدة دليل على ذلك, ونحن نتطلع لتقديم مزيد من الخيارات من خلال أسطولنا الحديث والفتي الذي نقوم بتسييره إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة, وتتخذ من مطار الدوحة الدولي مركزاً لعملياتها, وتعتزم الشركة نقل مركز عملياتها إلى مطار الدوحة الجديد بعد افتتاح المرحلة الأولى منه.

وقد انضمت الخطوط القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران, وبانضمامها إلى تحالف oneworld يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14،250 ألف رحلة يومية.

وقد حازت الخطوط القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2014 الذي أقيم خلال معرض فارنبرا الجوي في المملكة المتحدة – جائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” للعام الثاني على التوالي و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم” للعام الثاني على التوالي إضافة إلى “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للمرة الثامنة على التوالي.

شارك برأيكإلغاء الرد