أشار مدير منطقة الخليج بهيئة السياحة السويسرية ماثيو البرخت إلى انه ووفقاً لآخر الإحصائيات فقد بلغ عدد السياح الخليجيين القادمين إلى سويسرا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي نحو 55 ألف سائح بزيادة بلغت نسبته 19% عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

55 ألف سائح خليجي زار سويسرا منهم 22 ألفاً من الإمارات و18 ألفاً من السعودية

ولفت البرخت إلى أن نسبة الكويتيين من إجمالي عدد السياح الخليجيين الذين زاروا سويسرا خلال الفترة المذكورة بلغت نحو 9% أي 4800 ألف سائح في حين بلغ عدد الإماراتيين 22 ألفاً، والسعوديين 18 ألفاً، و5 آلاف من قطر، ونحو 5 آلاف موزعة على سلطنة عُمان والبحرين.

وبلغ عدد الليالي التي قضاها السياح الخليجيين في سويسرا أكثر من 63 ألف ليلة بزيادة 33% أنفقوا خلالها نحو 500 فرنك سويسري أي 550 دولاراً في اليوم الواحد في المتوسط، وبذلك حلّ سياح دول مجلس التعاون الخليجي عالميا في المرتبة الأولى على صعيد الإنفاق السياحي اليومي في سويسرا.

وانعكس ذلك على تعزيز أنشطة الهيئة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الإقليمي في دبي الذي يزاول أنشطته منذ عام 2003.

وتمثل سويسرا واحدة من أهم الوجهات السياحية التي طالما استقطبت السياح الخليجيين على مدار العقود الماضية إلى حد امتلاك الآلاف منهم للكثير من العقارات في هذا البلد الجميل حيث اعتاد الكثيرون منهم على قضاء الصيف او الشتاء بأكمله فيه.

وعلى مدار السنوات الأخيرة عملت هيئة السياحة السويسرية على تعزيز حصتها من السياحة الخليجية الآتية إلى سويسرا في ظل النمو الذي شهدته خلال هذه السنوات خصوصاً خلال العام الماضي.

كما تعمل هيئة السياحة السويسرية عن كثب مع الشركاء السياحيين والذين لهم علاقة كبيرة بقطاع السياحة، وذلك لزيادة مستوى الطلب، فتقوم هيئة السياحة السويسرية بتطوير وتسويق عروض عالية الجودة تقدم لتلبية كل الاحتياجات.

كما أن سويسرا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة على مستوى العالم للعلاج الطبي والرفاهية.كما يوجد في سويسرا سوق جديد للعلاج، فتوجد مصحات سويس هيلث Swill Health ومستشفيات جامعية وعيادات خاصة.

شارك برأيكإلغاء الرد