Booking.com

أعلنت شركة الريان للاستثمار السياحي (آرتك) الذراع الاستثماري لقطاع الضيافة العالمية والمملوكة بالكامل من قبل شركة الفيصل القابضة، إحدى كبرى الشركات متنوعة الأنشطة في قطر،  عن استحواذها على نسبة 97% من فندق مانهاتن تايمز سكوير في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

فندق مانهاتن نيويورك

لقد تم تشييد فندق مانهاتن تايمز سكوير عام 1962، ويقع في قلب وسط المدينة جامعاً ما بين سحر مدينة نيويورك العتيق وفن الديكور الكلاسيكي، مع الموقع الأكثر حيوية في التايمز سكوير يتكون الفندق من 22 طابقاً ويحتوي على 689 غرفة وجناحا بالإضافة إلى مساحات تجارية، ويسهل الوصول إليه من أي منطقة في مدينة نيويورك. ويمتد الفندق على مساحة 44,100 متر مربع ويقع تحديدا في الجادة السابعة من المدينة.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “آرتك”: “منذ إنشاء شركة الريان للاستثمار السياحي عام 2003، وهدفنا أن يكون لها وجود في المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم من خلال الاستثمارات عالية الجودة…. وأنا سعيدٌ بهذا الانجاز والذي يعتبر إضافة مهمة لمحفظتنا الحالية المكونة من 24 فندقاً ومنتجعاً”.

وأضاف: “يتميز فندق مانهاتن تايمز سكوير بموقع رائع في قلب المدينة، ويتوافق مع تركيزنا على ان تضم استثمارتنا أصولا عالية الجودة ذات مواقع رئيسية والتصميم المعماري المميز. سنواصل تعزيز محفظة “آرتك” الاستثمارية من الفنادق الممتازة في إطار خطط الشركة على المدى المتوسط لإدراج الشركة في واحدة من أكبر البورصات العالمية. ويعتبر هذا الاسستثمار الثالث لنا في الولايات المتحدة، وأنا كلي ثقة من أن هنالك المزيد من الاستثمارات في المستقبل بإذن الله تعالى”.

وأوضح طارق محمود السيد، عضو مجلس الإدارة التنفيذي أن قطاع الضيافة في الولايات المتحده يشهد أعلى معدلات الإشغال منذ عقود وذلك نتيجة لتعافي القطاع الاقتصادي. إذ تعتبر الولايات المتحدة سوقاً رئيسياً للتوسع الجغرافي لدينا، قائلاً: وهذا الاستحواذ يشكل علامة فارقة في نمو شركة “آرتك”. إن موقع الفندق المميز ومساحة الارض يوفران المجال لمزيد من التطور لرفع مستوى العقار. ونحن بصدد اعتماد خطة لإعادة تجديد الفندق والتي تشمل إضافة مساحة تجارية.

وتابع: عند الانتهاء من عملية التجديد، سيتم التعاقد مع إحدى شركات الضيافة الرائدة لإدارة الفندق.لقد بدأنا استثماراتنا في سوق الولايات المتحدة عام 2012، وأثبتنا وجودنا حالياً في ثلاث مدن رئيسية: شيكاغو وميامي ونيويورك. ونحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز وجودنا في السوق الأمريكية مع التركيز بشكل خاص حالياً على الساحل الغربي، وذلك مع استمرار تعافي الاقتصاد مما يتيح لنا فرصا أكثر للتوسع.

شارك برأيك