Booking.com

هل تعرضت يوما للسرقة في المطارات؟ إذا كنت كذلك فلابد وأنك قد اخذت كافة احتياطاتك خلال رحلتك الأخيرة حتى لاتقع فريسة لهؤلاء النشالين مرة أخرى.. أما إذا كنت ممن حالفهم الحظ ولم يتعرضوا لتلك المشكلة فاحرص على أمتعتك وخاصة حقائب يديك عندما تكون في أحد مطارات مصر وتركيا وفرنسا وأمريكا واليونان.. فهذه هي الوجهات الأكثر شيوعا لتصبح فيها ضحية للسرقة في المطارات وذلك وفقا لأحدث مسح بريطانية.

السرقة في المطارات

الهواتف النقالة والنقود وجوازات السفر هي الأشياء الأكثر سرقة من حقائب اليد

وكانت الهواتف النقالة والنقود وجوازات السفر هي الأشياء الأكثر سرقة من حقائب اليد تليها المجوهرات والكمبيوتر المحمول، وقال 64 في المائة من أفراد العينة أنهم وإذا لم يتعرضوا للنشل فإن صديق لهم أحد أفراد أسرته قد وقعوا فريسة للنشالين.

وقال ما يقرب من نصف الضحايا 42 في المائة أنهم كانوا على وشك الإنصراف في ذلك الوقت عندما تعرضوا للسرقة، في حين قال 36 في المائة أنهم كانوا نائمين عند بوابة الصعود إلى الطائرة أو صالات المغادرة، بينما قال 12 في المائة أن السرقة وقعت بينما كانوا في طريقهم إلى المرحاض أو شراء السلع من المحلات التجارية في المطار.

وكانت العناصر الأكثر احتمالا أن تكون مسروقة من حقائب اليد في تلك المطارات؛ الهواتف المحمولة بنسبة (19 في المائة)، والمال (16 في المائة)، وجوازات السفر (11 في المائة)، والمجوهرات (6 في المائة)، ولاب توب (4 في المائة).

وكانت البلدان الأكثر شيوعا لحدوث السرقات في المطار وفقا للمسح هي: تركيا (19 في المائة) ومصر (17 في المائة)، وفرنسا (12 في المائة)، وأمريكا (9 في المائة)، واليونان (6 في المائة) .

وقال ليون إدواردز، المدير الإداري لمجموعة Versapak، التي أجرت الاستطلاع: “لقد لاحظت عندما أكون في المطارات، أن الكثير من الركاب تأخذ نوعا من النهج الباهت والغير مسئول تجاه أمنهم الشخصي.، ففي كثير من الوقت، يتم الاحتفاظ بالحقائب على الأرض في المطار دون عناية أو اهتمام وبالتالي تكون عرضة للجميع، بما في ذلك اللصوص المحتملين. ”

 

شارك برأيك