Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية انتهاء الإعداد لـ20 مهرجاناً وفعالية سياحية تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع، وذلك استعداد لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1436هـ التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع.

مهرجانات المملكة

انتهاء الإعداد لـ20 مهرجاناً وفعالية سياحية

حيث يقام في المنطقة الشرقية خمسة مهرجانات منوعة هي: مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري ولمدة تسعة أيام، مهرجان ربيع الشرقية بالدمام والخبر، مهرجان كلنا الخفجي، مهرجان التراث للأسر المنتجة في جبيل، ومهرجان العلوم والتقنية السابع بالخبر.

وتستقبل منطقة حائل مهرجان رالي حائل الدولي خلال الفترة من الخميس 19 مارس إلى الجمعة 27 مارس 2015.

وفي منطقة مكة المكرمة تجري فعاليات مهرجان هيا جدة للتسوق، ومهرجان الحارة المكية الثاني.

أما منطقة المدينة المنورة فتستضيف ثلاثة مهرجانات، حيث يقام مهرجان ينبع البحري في ينبع، مهرجان الزهور بالمدينة المنورة، ومهرجان الذهب بمهد الذهب.

مهرجانات المملكة

تتنوع فعاليات المهرجانات ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية

وتشهد القصيم في إجازة منتصف العام الدراسي الثاني 1436هـ فعاليات مهرجان المسوكف التراثي بعنيزة، مهرجان الكليجا والمنتجات الشعبية في بريدة، مهرجان الغضا بعنيزة، وملتقى الحرفيين الثاني في عنيزة.

فيما يقام في منطقة عسير مهرجان ربيع أبها، ومنطقة تبوك مهرجان خيل وهيل، وتحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف العام من خلال مهرجان طريف، وتستقبل منطقة جازان مهرجان القرية التراثية، وبمنطقة نجران يقام مهرجان كلنا نحب التراث.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة فعالياتها إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 ورزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة.

 

شارك برأيك