Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية عن تنظيم 25 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع.

وأنهت الهيئة وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية، وتراثية، ورياضية، وترفيهية، وثقافية، وأنشطة تناسب كل شرائح المجتمع.

وأشارت أن منطقة مكة المكرمة تستقبل فعاليات مهرجان زي زمان التراثي في منتجع الكرا الترفيهي بالطائف ومهرجان الورد الطائفي في منتجع قرية الشعلة السياحي في الطائف، بجانب مهرجان جديدك في جدة.

وتقام في منطقة تبوك فعاليات مهرجان خيل وهيل السادس، ومهرجان ربيع تبوك، فيما يقام في منطقة عسير مهرجان محايل الشتوي بالحيلة.

كما تقام في المنطقة الشرقية أربعة مهرجانات منوعة، وهي مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري الرابع في منتزه الملك عبدالله بالدمام، مهرجان كلنا الخفجي الترفيهي في مركز الملك سلمان الثقافي في الخفجي، ومهرجان تراث الشعوب في الواجهة البحرية بالفناتير، ومهرجان الأحساء للألعاب الشعبية والتراث في قصر المشقر بمتنزه الشيباني.

وتحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من خلال مهرجان طريف الشعبي ومسابقة الصقور في طريف، وفي منطقة الجوف يقام مهرجان الربيع في سكاكا.

وتستقبل منطقة جازان الإجازة بفعالية خيمة التسوق والترفيه في الساحة الشعبية بالكورنيش الجنوبي، وأيضاً فعالية القرية التراثية، وفي منطقة نجران يقام مهرجان كلنا نحب التراث 37 في حي أبا السعود التاريخي، وفي منطقة حائل يقام رالي حائل الدولي في متنزه المغواة الترفيهي.

أما منطقة الرياض فتستضيف مهرجان ربيع المجمعة للتسوق والترفيه في ساحة البلدية بالمجمعة، ومهرجان ربيع الرياض الثاني عشر في ساحة الاحتفالات بحي الجزيرة في العاصمة.

وتشهد منطقة القصيم فعاليات مهرجان الكليجا الثامن في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة، ومهرجان المسوكف التراثي في عنيزة، ومهرجان الغضا 37 بقرية الغضا التراثية في عنيزة، إضافة إلى مهرجان السمن والسمين الثاني في الحديقة العامة بعقلة الصقور.

فيما تنطلق في منطقة المدينة المنورة ثلاثة مهرجانات حيث تستضيف مدينة ينبع الصناعية مهرجان الزهور بجانب المهرجان الرابع للتراث الشعبي في القرية التراثية بمحافظة خيبر، ومهرجان الربيع 37 في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

شارك برأيك