Booking.com

ذكر موقع “بي بي” أن السائحين السعوديين الزائرين لمنطقة ساوث ويست في بريطانيا رغم قلتهم العددية إلا أنهم الأعلى إنفاقا خلال زيارتهم حيث ينفق الفرد الواحد خلال الزيارة نحو 3 آلاف جنيه إسترليني بينما يأتي في المرتبة الثانية السائحون الروس بألف ومائة وخمسة وتسعين جنيها إسترلينيا.

منطقة ساوث ويست في بريطانيا

ينفق السائح السعودي خلال الزيارة نحو 3 آلاف جنيه إسترليني

وأضاف إن عدد السياح الأجانب الذين يزورون المنطقة ارتفع في عام 2013م بمعدل سريع جدا مقارنة بأي مكان سياحي آخر في بريطانيا وفقا لهيئة السياحة البريطانية.

وأشار إلى أن الزيارات القادمة من الخارج وصلت لـ48 % في الموسم الصيفي بنسبة إنفاق تخطت الـ29 % أي 244 مليون جنيه إسترليني.

ولفت إلى أن المنطقة استضافت نحو 512 ألف زيارة في يوليو وأغسطس وسبتمبر, وهو أعلى من الرقم القياسي المسجل في الفترة ما قبل الأزمة الاقتصادية العالمية بـ 404 آلاف زائر في عام 2006م.

وقال مالكوم بيل رئيس هيئة السياحة البريطانية إن آخر شهرين للصيف كانا رائعين حيث أشرقت الشمس مثل البرتغال أو كاليفورنيا, والملاعب والشواطئ كانت مثالية للغاية للترفيه والاستجمام.

وكشفت الأرقام التي أعلنتها هيئة السياحة البريطانية عن أن السياح الألمان سجلوا الرقم الأعلى في عدد الزيارات بـ122 ألف رحلة إلى المنطقة في صيف 2013م.

وخلال عام 2013م سجل الروس والسعوديون الرقم الأقل في الزيارة لساوث ويست رغم كونهم الأكثر إنفاقا خلال الزيارة, مشيرا إلى أن متوسط الإنفاق لكل سعودي بلغ ألفين و 865 جنيها إسترلينيا بينما سجل الروس ألفا ومائة خمسة وتسعين.

وجدير بالذكر أن الاضطرابات في دول الربيع العربي وتوتر العلاقات مع بعض الدول السياحية الأخرى أدي إلي تدفق السعوديين على الدول الأوربية, ومنها بريطانيا.

وبدورها استغلت المملكة المتحدة هذا الاتجاه, ووضعت إستراتيجية تركز بالأساس على السائح الخليجي لا سيّما السعودي بعد أن أكدت الإحصاءات على ارتفاع توجه السياح من الخليج على بريطانيا بنسبة 10% خلال الربع الأول من 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012.

وقال جوس كروفت مدير التسويق لدى هيئة السياحة البريطانية “فيزيت بريتن” إن السياح السعوديين بين الأكثر إنفاقًا في بريطانيا حيث قدّر متوسط إنفاق المواطن خلال زيارته للمملكة المتحدة بنحو 2500 جنيه استرليني.

 

شارك برأيك