Booking.com

تصدر السياح من دولة الإمارات حركة السياحة إلى سلطنة عمان، خلال شهور الصيف الأخيرة، وتشمل حركة السياحة الإماراتية في السلطنة كلا من المواطنين والمقيمين، واستحوذ السياح من الدولة على ما بين 13% إلى 15% من عدد السياح لمناطق مثل ظفار وصلالة بصفة عامة، وأكثر من ضعف النسبة على مستوى السياح العرب.

سلطنة عمان

وأفادت بيانات وزارة السياحة العمانية ومسؤولي مهرجان صلالة أن الزوار من الإمارات سجلوا ما بين 50 إلى 70 ألف زائر من إجمالي ما بين 380 ألفا إلى 400 ألف زائر في فترة موسم صلالة السياحي، بنمو يزيد على 16%، كما أن حركة السياحة من الإمارات تنوعت بين مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة، خصوصاً من الدول العربية، وخلال فترة نهاية الأسبوع.

وأطلقت الخطوط الجوية العمانية بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية أمس حملة ترويجية في أسواق الدولة وبالتعاون مع وكلائها، بهدف تشجيع حركة السياحة من الإمارات إلى مختلف مناطق السلطنة خلال الفترة المقبلة، وخصوصاً في فترة عيد الأضحى، وبأسعار خاصة، ومميزة للعائلات شاملة تذاكر السفر والإقامة في فنادق بفئات سياحية مختلفة.

وأفاد جمال صادق، مدير مكتب وزارة السياحة العمانية في الإمارات، أن الإمارات تمثل أهم سوق عربي في الحركة السياحية إلى سلطنة عمان، وتحتل السياحة من الإمارات المراكز الأولى في النمو السياحي على مدار العام، في الوقت الذي تشهد كثافة في فصل الصيف.

ونوه إلى أن سلطنة عمان أضحت وجهة رئيسية للسياح من مختلف الفئات والمستويات، مع توفر منتجات سياحية تلبي مختلف المستويات الاقتصادية، في الوقت الذي تتوفر فيه شبكة طيران من مطارات الدولة إلى المطارات العمانية، توفر 47 رحلة أسبوعيا للطيران العماني وحدة، إلى جانب رحلات يومية لكل «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران»، و«العربية للطيران» و«فلاى دبي».

ولفت جمال إلى أن السنوات الأخيرة شهدت نمواً في الحركة السياحية من الإمارات إلى سلطنة عمان، مع بروز «سياحة العطلات القصيرة»، خصوصاً من العائلات الإماراتية والعربية، والتي دفعت الشركات إلى تنظيم عروض لاستقطاب هذه الفئات السياحية، والتي تمثل نسبة رئيسية من حركة السياحة عامة.

وتشير بيانات سياحية إلى ارتفاع عدد الزوار من الدول العربية بخلاف دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 85,1%، وارتفاع زوار موسم خريف صلالة في العام الجاري من الجنسيات الأوروبية 1,2%، ومن الجنسيات الأميركية بنحو 39,1%.

شارك برأيك