Booking.com

حققت شركة العربية للطيران منذ انطلاقها نجاحات كبيرة وأدخلت مفهوماً جديداً على السفر الجوي عبر نموذج الطيران الاقتصادي في المنطقة, وتحولت من خلالها إلى نموذج يحتذى, وفتحت الطريق أمام الكثير من الشركات العاملة بنفس المبدأ والفكرة.

العربية للطيران

العربية للطيران تسلمت 5 طائرات إيرباص A320 منذ بداية العام

وحققت الشركة خلالها الكثير من الإنجازات والأرقام, وزادت من حجم أسطولها إلى 38 طائرة يرتفع عددها بشكل واضح خلال الفترة المقبلة, وكان للعربية للطيران دور بارز في نمو حركة المسافرين من وإلى مطار الشارقة الدولي.

وأطلقت “العربية للطيران خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2014 وجهتين جديدتين من مركز عملياتها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي, وذلك إلى القاهرة في مصر, وأنطاليا في تركيا كما زادت الناقلة من عدد الرحلات التي تسيرها إلى بعض الوجهات بما في ذلك خدمتها اليومية بين الشارقة والدوحة إضافة إلى افتتاح عدد من مراكز المبيعات في الدول المجاورة”.

وفي مارس الماضي أعلنت العربية للطيران إضافة الطائرة السابعة والثلاثين من طراز إيرباص A320 إلى أسطولها, وهي الطائرة رقم 6000 من هذا الطراز التي تصنعها شركة “إيرباص”.

وبالمجمل تسلمت “العربية للطيران” 5 طائرات منذ بداية العام ليصبح حجم الأسطول الحالي للشركة 38 طائرة إيرباص A320 , ومن المتوقع أن تتسلم الشركة 4 طائرات أخرى حتى نهاية العام 2014.

ويشار إلى أن “العربية للطيران” تسلمت حتى الآن 26 طائرة من أصل 44 طائرة من طراز إيرباص A320 كانت قد تقدمت بطلب شرائها من شركة “إيرباص” في العام 2007 وبمجرد اكتمال الطلبية في العام 2016 سيبلغ عدد طائرات “العربية للطيران” أكثر من ضعف أسطولها الحالي.

وتم تزويد أجنحة طائرات إيرباص A320 الحديثة هذه بمقومات “شاركليت” الكبيرة لطرفي الجناحين والمصممة خصيصاً لتوفير استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية من خلال تحسين الدينامية الهوائية للطائرة بشكل كبير, وتعد “العربية للطيران” الناقل الأول الذي يشغل هذه الطائرات في منطقة الشرق الأوسط.

شارك برأيك