كشف مختص في قطاع السفر عن تصدُّر القاهرة كوجهة أولى للسعوديين في إجازة عيد الفطر, وتأتي استعادة القاهرة لمكانتها بعد استقرار الأوضاع السياسية في مصر واستتباب الأمن، وأشار خالد العبود صاحب وكالة سفر وسياحة إلى إنه رغم وجود 10 رحلات أسبوعية للخطوط السعودية من جدة إضافة إلى رحلات المصرية وطيران النيل وناس واير كايرو إلا أنه يتعذر تأمين حجز على تلك الوجهة للطلب الكبير

كشف مختص في قطاع السفر عن تصدُّر القاهرة كوجهة أولى للسعوديين في إجازة عيد الفطر, وتأتي استعادة القاهرة لمكانتها بعد استقرار الأوضاع السياسية في مصر واستتباب الأمن.

مصر تقدم حزم ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربى

وأشار خالد العبود صاحب وكالة سفر وسياحة إلى إنه رغم وجود 10 رحلات أسبوعية للخطوط السعودية من جدة إضافة إلى رحلات المصرية وطيران النيل وناس واير كايرو إلا أنه يتعذر تأمين حجز على تلك الوجهة للطلب الكبير في الفترة الحالية من رمضان وأيام العيد وكثرة أعداد المعتمرين.

ويضيف العبود بأن الوجهة الأخرى التي تحظى بطلب عال هي شرم الشيخ التي تعد وجهة سياحية مرغوبة في العيد لتوفر برامج سياحية للأسر بأسعار منافسة متميزة.

وأشار إلى ندرة توفر حجوزات إلى أوروبا فيما تشهد دبي واسطنبول كثافة عالية في الطلب. وأضاف أن بيروت من المحطات التي تشهد طلباً رغم الظروف والأحداث التي يعيشها لبنان والمناطق المجاورة له.

ويشير إلى جانب على قدر من الأهمية كان له دور كبير في ارتفاع أسعار التذاكر خلال فترة العيد إضافة إلى الطلب العالي لأنه يأتي في موسم الصيف الذي تصل في السعار لأعلى معدلاتها.

وجدير بالذكر أن وزير السياحة المصري هشام زعزوع أعلن مؤخرا أن المرحلة الأولى للحملة الدعائية بالسوق العربى بدأت بكل من الكويت والسعودية والإمارات والأردن.

وأشار إلى استخدام الوسائل الدعائية المختلفة فى بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشرائح المستهدفة, و يأتي ذلك في إطار توجه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى الاهتمام بالسوق العربي كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأكبر الأسواق إنفاقا بالمقصد السياحى المصرى بما يعزز من فرص إنعاش الاقتصاد المصرى.

وأشار الوزير إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تولى اهتماما خاصا بملف السياحة العربية, مشيراً إلى أن هناك حزم ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربى كحزمة أجازات نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت.

شارك برأيكإلغاء الرد