اعتمدت القرية العالمية استراتيجية جديدة للنمو خلال السنوات الخمس المقبلة بهدف مواكبة رؤية دبي 2020 التي ترمي لزيادة عدد السياح القادمين للإمارة إلى 20 مليون سائح.

نجاح القرية في استقبال أكثر من مليون زائر خلال شهر واحد من انطلاق الموسم الحالي

وتتضمن الاستراتيجية التي بدأت مرحلتها الأولى مع انطلاقة الموسم الحالي، وفقا للرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، أحمد حسين بن عيسى، العديد من المراحل التي سيجري تنفيذها تباعاً بما يمكن القرية من لعب دور مهم في جذب السياح إلى دبي مع التركيز على السياحة العائلية التي تشكل المحور الرئيسي في رؤية دبي السياحية.

وكشف بن عيسي عن نجاح القرية في استقبال أكثر من مليون زائر خلال شهر واحد من انطلاق الموسم الحالي، متوقعاً أن يزيد إجمالي عدد الزوار عن 5 ملايين زائر بنهاية الموسم، وذلك على الرغم من تقليص مدة القرية في هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي عندما امتدت لزهاء الستة أشهر.

ولفت بن عيسى خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر القرية، إلى نمو كبير في عدد السياح الزائرين للقرية، حيث بلغت نسبتهم في الشهر الأول نحو 20% من إجمالي عدد الزوار فيما يشكل المواطنون والمقيمون نسبة الـ 80% المتبقية، مشيرا إلى أن الوزراء العرب يشكلون 55% من إجمالي الزوار، مقارنة مع 33% للجاليات الآسيوية، والبقية من جنسيات أخرى أوروبية وإفريقية.

وكشف بن عيسى عن مبادرات عديدة أطلقتها القرية هذا العام وأخرى يجرى الإعداد لها لمواكبة خطط دبي للتحول إلى مدينة ذكية، حيث أطلقت القرية مبادرة توفير خدمة الواي فاي للزوار وطرح تطبيق القرية العالمية الذكي الذي يوفر معلومات كاملة على برامج القرية ويتيح التعرف على أماكن السيارات والفعاليات، مشيرا إلى أنه سيتم الأسبوع المقبل البدء في تشغيل أجهزة للدفع الذاتي لتذاكر الدخول للقضاء على الازدحام أمام نوافذ البيع، تمهيدا لزيادة هذه الأجهزة تدريجيا من 3 في المرحلة الأولى إلى العدد الذي يوفر السهولة اللازمة.

شارك برأيكإلغاء الرد