Booking.com

أقفل فندق الميتروبوليتان بالأس الذي يملكه خلف أحمد الحبتور, وتديره شركة هيلتون العالمية أبوابه, وهو الحدث المأسوي السياحي الثاني وفي أقل من أسبوعين بعد إقفال المربع الليلي الشهير بودا بار أبوابه في وسط بيروت.

فندق الميتروبوليتان بالأس

الميتروبوليتان بالأس يسرح من 400 إلى 500 موظف

وبات الوضع السياحي الأسوأ منذ العام 1974 بعد أن ألغت فنادق لبنان نحو 50 في المئة من حجوزاتها اثر انفجار الاشرفية الذي صادف بتوقيته قبيل عيد الأضحى بالإضافة إلى ما رافقه وتلاه من أحداث أمنية زادت من سرعة تدهور السياحة.

وأكدت مصادر في القطاع السياحي إقفال فندق الميتروبوليتان بالأس في سن الفيل, وصرف موظفيه, والبالغ تعدادهم ما بين 400 إلى 500 موظف.

وقالت هذه المصادر ان ذلك يعود إلى الوضع السياحي المتأزم, والأوضاع المضطربة التي يمر بها لبنان, والتي تتسبب بخسارات كبيرة على القطاع السياحي عموماً, والقطاع الفندقي خصوصاً.

وأشارت هذه المصادر إلى أن الوضع المتأزم أرخى بثقله وتداعياته على القطاع الفندقي في لبنان فخلال فترة عيد الأضحى خسر القطاع نحو 10 ملايين دولار بسبب التفجير الإرهابي.

وقالت المصادر ان فندق المتروبوليتان لا يستطيع ملء غرفه البالغة 225 غرفة باستثناء 20 غرفة فقط, ويحتل فندق متروبوليتان بلاس موقعاً متميزاً في سن الفيل منطقة الأعمال التجارية, ويعتبر واحداً من أفخم وأرقى الفنادق في المدينة.

المصدر

شارك برأيك