Booking.com

برزت المشاركات النسائية المنوعة في فعاليات “ملتقى ألوان السعودية 2014” المقام حاليًا بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض في الترويج للسياحة الوطنية والتعريف بالتنوع الثقافي والحضاري والبيئي في المملكة من خلال أعمالهن في مجالي التصوير والأفلام القصيرة.

 

ملتقى ألوان السعودية

ملتقي ألوان السعودية يشهد تنوعًا في مشاركة المرأة بدورها في لجان التحكيم والبرنامج العلمي

وأوضحت مديرة الملتقى في الهيئة العامة للسياحة والآثار بدور السديري أن الهيئة تقيم هذا الملتقى للسنة الثالثة على التوالي يهدف إلى تعزيز دور التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام لإبراز المقومات السياحية في المملكة لتعرض لاحقًا في محفل سنوي من خلال صور احترافية عن السياحة ومقوماتها في المملكة فضلًا عن دعم المواهب، والتوعية بالسياحة والتراث وأهمية توثيقها لتعزيز الانتماء الوطني والبعد الحضاري للمملكة.

وأشادت بالمستوى الاحترافي الذي تميزت به المرأة في مشاركاتها مما مكنها من نيل الجوائز والتنافس باحترافية، مشيرة في هذا الصدد إلى حصول المصورة سوزان باعقيل على جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير إلى جانب مشاركات المصورات المتعددة في أركان المعرض وأعمالهن محل الإعجاب والمستوى المتقدم.

وأفادت السديري أن الملتقى الذي يستمر حتى السبت القادم شهد تنوعًا في مشاركة المرأة إذ لها دور في لجان التحكيم والبرنامج العلمي، وإلقاء المحاضرات والدورات، وإقامة الرحلات المقامة طيلة أيام المعرض بما يعكس واجهة مشرقة للإبداع وللمرأة بشكل خاص.

منوهة بمشاركة رئيسة لجنة التصوير الفوتوغرافي بفرع الجمعية العربية للثقافة والفنون بجدة “بيت الفوتوغرافيين” تغريد وزنة في تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي، وتميز أعمال طالبات قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة في مجالات التصوير الفتوغرافي وأعمال الجرافيك والتيبوغرافي.

شارك برأيك