Booking.com

يفتتح اليوم الأحد فى الجزائر الملتقى الدولي الخامس عشر للسياحة العربية تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة, والذي سيستغرق يومين ويعد فرصة حقيقية لصناع القرار فى مجال السياحة العربية من مختلف الدول للالتقاء في مكان واحد وتحقيق مزيد من التعاون.

مصر تسعي لتنشيط السياحة الدينية والعربية

مصر تسعي لتنشيط السياحة الدينية والعربية

وقال الدكتور محمد شريف فتحى الوزير المفوض التجاري المصري: “إننا فى مرحلة تستهدف العمل الحثيث لتشجيع السياحة تجاه مصر بكل الطرق والوسائل ونغتنم كل الفرص من أجل ذلك”.

تابع: “نحاول بالتعاون مع وزارة السياحة أن نعرض وجه مصر الحقيقي, وهو وجه الأمن والأمان فنحن نعمل فى ظل ظروف صعبة” معربا عن أمله في مزيد من التحسن فى الظروف التي تمر بها مصر حتى يتحسن وضع السياحة وتعود السياحة المصرية إلى سابق عهدها.

وأضاف أن هذا الملتقى يهدف إلى أمرين الأول خاص بالسياحة الدينية حيث يسعى هذا اللقاء إلى جعل مصر مركزا للسياحة الدينية المغربية, واستخدام الطيران والفنادق المصرية, وما إلى ذلك من أمور متعلق بالسياحة مؤكدا أن مصر لابد أن تشارك بإمكانياتها, وأن تكون حلقة وصل فى السياحية الدينية فإمكانيات مصر وسمعتها وتاريخها معروفة للجميع.

وأوضح أن الهدف الثانى الذى يسعى إليها الملتقى فيتعلق بتنشيط السياحة العربية التي توارت فى الآونة الأخيرة, وهو هدف أساسي ورئيسي.

ومن جهته صرح السيد محمد على أمين مدير عام السياحة الخارجية فى الهيئة العامة للتنشيط السياحى بأن هذا الملتقى يهدف إلى التقارب والتعارف والتبادل التجارى بين الدول العربية وتعريف الشركات ببعضها.

وقال إن من شأن هذا الملتقى مساعدة الدول على إنجاز مشاريعها السياحية مشيرا إلى أن مصر تمتلك خبرة كبيرة فى مجال السياحة, ولديها أنواع مختلفة من السياحة مثل سياحة السفارى والسياحة الترفيهية وسياحة المغامرات والأثرية والصوت والضوء.

فيما أشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة تسعى للترويج للسياحة المصرية حتى تستعيد قوتها بعد أن تأثرت نتيجة الأحداث الأخيرة فى مصر معربا عن أسفه لقيام ما وصفها بـ”وسائل الإعلام المعادية” من دعاية سلبية للسياحة فى مصر مؤكدا أن السياح آمنون تماما, ولم يصب سائح بأذى منذ اندلاع الثورة.

وأوضح أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي تسعى لتوسيع نشاطها وفتح مكاتب دائمة لها في عدة دول مشيرا إلى أنها ستقيم ملتقيات مماثلة في بقية دول المغرب العربي لاختيار الدولة التي سيفتتح فيها مكتبا دائما خاص بمنطقة المغرب العربي, والذي يأتي في إطار مشروع محل دراسة حاليا في وزارة السياحة يهدف إلى فتح مكاتب دائمة في عدد من المناطق مثل منطقة الخليج مضيفا أن هذا المشروع يمتد إلى أبعد من المستوى العربي حيث تبحث وزارة السياحة فتح مكاتب دائمة لها في أمريكا اللاتينية وأستراليا أو في أوكرانيا.

وبدورها قالت السيدة جيهان حسن مدير مصر للطيران بالجزائر إن مصر للطيران حريصة دائما على الحضور في مثل هذه المحافل مشيرة إلى أهمية هذا الملتقى من أجل دعم الجهود الرامية إلى تنشيط السياحة وعودتها إلى سابق عهدها حيث تعرض مصر للطيران العديد من التخفيضات التي تتجه لمصر وتعمل على تشجيع السياحة.

وأضافت أنه بعد الأحداث التي شهد مصر تأثر قطاعي الطيران والسياحة تأثرا ملموسا ومن هنا كانت أهمية هذا الملتقى الذى سيجعل اسم مصر يتردد صداه مجددا مما يعود بالفائدة على مصر للطيران التى يقترن اسمها دائما باسم مصر, وبناء عليه فإن مساندة مصر للطيران لهيئة التنشيط السياحى يمثل عاملا إيجابيا فى صالح المؤتمر للسمعة الطيبة التى تتمتع بها الشركة فى الجزائر بصفة خاصة وعلى المستوى الدولى بصفة عامة.

وأوضحت أنه تمت دعوة الشركات السياحية الجزائرية من أجل الترويج للسياحة فى مصر بعد حالة الركود التى تشهدها جراء الأحداث مشيرة إلى أن الملتقى سيمثل فرصة سانحة من أجل التواجد لتنشيط الرحلات ما بعد القاهرة وتشجيع رحلات الترانزيت, وأكد أن قطاعى الطيران والسياحة يجب أن يكون جنبًا إلى جنب من أجل تحقيق أكبر فائدة.

شارك برأيك