Booking.com

أظهر مسح أجراه الموقع المتخصص في السفر “جويورو” عبر 51 دولة حول العالم أن تذاكر الطيران في الهند هي الأرخص بالمقارنة بين الدول الأخرى بفضل المنافسة القوية في الدولة.

Air-India

تكلفة السفر 100 كيلو متر في الهند من خلال رحلة طيران تجارية تبلغ 10.20 دولارات فقط

وكشف المسح الذي نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نتائجه أن تكلفة السفر 100 كيلو متر في الهند من خلال رحلة طيران تجارية تبلغ 10.20 دولارات فقط في المتوسط، وهي ما تمثل حوالي نصف تكلفة السفر في الصين، وتشكل نسبة ضئيلة للغاية من تكلفة السفر في فنلندا الدولة الأغلى في العالم في أسعار التذاكر حيث تبلغ تكلفة السفر لنفس المسافة 136.83 دولارا.

وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الوقود ورسوم المطار فإن شركات الطيران في الهند تبيع التذاكر بأسعار تكون عادة أقل من التكلفة حيث تسعى الشركات إلى زيادة حصتها السوقية.

ونتيجة لذلك أصبح السفر جواً في الهند أقل تكلفة من السفر بالقطار حيث أشار المسح إلى أن تكلفة السفر عن طريق القطار مسافة 100 كيلو متر تبلغ 11.31 دولاراً.

وجاءت ماليزيا في المرتبة الثانية من بين أقل الدولة تكلفة في السفر الجوي في العالم حيث بلغت تكلفة السفر 100 كيلو متر حوالي 11.26 دولاراً في المتوسط.

وحصدت  جمهورية مصر العربية المرتبة الثالثة عشرة من بين أغلى رحلات السفر الجوي حول العالم حيث بلغت تكلفة السفر مسافة 100 كيلو متر في المتوسط 41.17 دولاراً.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الهندية هي الناقل الوطني للهند، وتقوم بعملياتها التشغيلية إلى أكثر من 60 وجهة محلية ودولية داخل الهند وخارجها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط والخليج.

 

شارك برأيك