Booking.com

دشنت الهيئة العامة للسياحة والآثار أخيراً حملتها التسويقية الخاصة بإجازة عيد الأضحى المبارك، عبر عدد من وسائل الإعلام المقروءة.

الهيئة العامة للسياحة والآثار تطلق «عش فرحة العيد»

تركز الحملة التي تحمل شعار “عش فرحة العيد” على الفعاليات السياحية في الإجازة في مختلف مناطق المملكة

وتركز الحملة التي تحمل شعار “عش فرحة العيد” على الفعاليات السياحية في الإجازة في مختلف مناطق المملكة، والعروض السياحية المقدمة من الفنادق والوحدات المفروشة والمنشآت السياحية في الإجازة.

 وتهدف الحملة إلى تعزيز مفهوم التخطيط للإجازة في فترة كافية من خلال اختيار العروض السياحية التي يقدمها بعض منظمي الرحلات السياحية بالتعاون مع الهيئة خلال هذه الإجازة ودورها في تحقيق وتعزيز التقارب الأسري والاجتماعي، إلى جانب غرس مفهوم السياحة الداخلية وتشجيع المواطنين والمقيمين على الاستفادة والاستمتاع بما تتميز به المملكة من تنوع وطقس بديع خلال هذه الإجازة برفقة الأهل.

 ووجهت الهيئة في حملتها الدعوة إلى المواطنين والمقيمين والشباب للاستفادة من عروض إجازة عيد الأضحى السياحية التي يقدمها العديد من شركات السفر والسياحة المعتمدة تحت إشراف ورعاية الهيئة، والتي تقدم عروضاً مناسبة لرحلات سياحية إلى العديد من الوجهات السياحية بالمملكة والتي تحظى بطلب الزوار وترقى لتطلعاتهم بقضاء إجازة ممتعة مع العائلة.

 ويمكن الاطلاع على المعلومات والعروض السياحية من خلال مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988، كما تقدم الهيئة معلومات عن كافة الأنشطة والفعاليات من خلال روزنامة الفعاليات السياحية التي يمكن الوصول إليها من خلال موقع الهيئة مباشرة ومن خلال الرابط: http://event.sct.gov.sa إضافة إلى موقع سياحة سعودية على الرابط http://www.sauditourism.com.sa/.

 يذكر أنه وبالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، تشهد المناطق السعودية إقامة 35 فعالية وأنشطة سياحية متنوعة موجهة إلى كافة شرائح المجتمع، والتي ترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار.

 وتنظم المنطقة الشرقية فعاليات برنامج «أرامكو» (السعودية للإثراء المعرفي 2013) في مدينة الظهران، بالإضافة إلى مهرجان الدوخلة التاسع بسنابس، ومهرجان عيد الأضحى المبارك في سايتك بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية في الخبر، وفعاليات سوق قيصرية الراشد بالخبر، وفعاليات عيد الأضحى المبارك في مجمع الشاطئ مول بالدمام، ومهرجان العيد بمجمع دارين مول بالدمام، وفعاليات مجمع الشراع مول بالدمام، وفعاليات مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام، ومهرجان الوفاء بسيهات، ومهرجان فرحة العيد الرابع بالجارودية بالقطيف، ومهرجان العيد بالكلابية، واحتفالات فرحة العيد ومهرجان العيد بالسلمانية في الأحساء. كما أعدت هيئة السياحة فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية في قصر الإمارة التاريخي ومتنزه الملك فهد الترفيهي بمنطقة نجران.

 في حين ستقام في منطقة مكة المكرمة فعاليات عروض بارني، وفعاليات أبحر، وفقيه أكواريوم، وعروض جنغل لاند، وفعاليات متنزه الشلال الترفيهية، ومتنزه هابي لاند، ومتنزه الشراع، ومهرجان ريد سي مول لعيد الأضحى، وروائع المكتبات، وبينت بول جدة، وفعاليات إن تن سو، ومهرجان الأطفال «أبناؤنا»، بمشاركة جمعيات الأيتام في جدة، إلى جانب عروض الألعاب النارية والفنون الشعبية، وعروض الثعابين، وعروض الديناصورات، ومسابقات الطفل في محافظة الطائف.

 وتهدف الهيئة من خلال برامجها وفعالياتها إلى الترويج للسياحة الداخلية في هذه الإجازة، من خلال الفعاليات السياحية المتنوعة، والبرامج الإعلامية المحفزة لزيارة المواقع السياحية في المناطق السعودية. كما تسعى إلى استثمار هذه الإجازات القصيرة في تحفيز المواطنين والمقيمين على القيام برحلات سياحية في مناطق المملكة المختلفة، والاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية، وما تتميز به من أجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية جميلة.

شارك برأيك