Booking.com

أطلق مهرجان التسوق فعالياته في عامه السادس عشر في مركز أبها الدولي للمعارض على مساحة 120 ألف متر مربع، ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا”.

أبها

أطلق مهرجان التسوق فعالياته في عامه السادس عشر في مركز أبها الدولي للمعارض

ويضم المهرجان خمس صالات تسوق، ومدينة ترفيهية متكاملة، وقرية تراثية، وساحات مطاعم عالمية، وخيمة عروض سيرك وبهلوان، بالإضافة لأكثر من 35 برنامجاً يومياً للأسرة والطفل، وسحوبات وجوائز يومية قيمة، وسحب على 5 سيارات.

وشهد اليوم الأول من المهرجان حضوراً لافتاً من العائلات سواء السياح والمصطافون أو أهالي المنطقة، حيث قدمت فرق ترفيهية عروضاً على مسرح الأسرة والطفل، وتمت سحوبات على جوائز “آيبادات” من شركات متعددة.

من جهته، أكد نائب المدير العام مدير إدارة المهرجانات والمعارض إبراهيم بن محمد الجار الله أن المهرجان في عامه الـ 16 سيختلف عن المهرجانات السابقة من ناحية المضمون،؛ لكونه يأتي نتاج خبرة تراكمت عبر السنوات الماضية.

ولفت “الجار الله” إلى أن المهرجان تخطى كونه حدثاً ترويجياً لمنطقة عسير بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وبات تظاهرة ثقافية واجتماعية وعائلية تعكسها شعاراته التي تتركز على قيم إنسانية وأسرية فريدة.

وأضاف “الجار الله” أن المهرجان لقاء يتجدد سنوياً في منطقة عسير، حيث يعتبر من أبرز الفعاليات على مستوى المنطقة التي تجمع بين متعة التسوق الترفيهية والمشاركات العائلية التي ترضي مختلف الأذواق، ولا سيما أنه يتوفق هذا العام مع عيد الفطر المبارك وفرحته.

وفي ختام حديثه، وجّه “الجار الله” دعوة للسياح والمصطافين وأهالي المنطقة لزيارة المهرجان ولدعم نشاط الحركة الاقتصادية، وتشجيع المنتجات المحلية والأسر المنتجة، بما ينعكس على أهل المنطقة بشكل مباشر، مشدداً على أن النشاط السياحي والترفيهي يدفع لفتح مجالات عمل وتجارة واقتصاد جديدة، ويوفر حاضناً سياحياً مميزاً ويشجع ويدعم السياحة الداخلية.

شارك برأيك