ينطلق مهرجان سيركايرو في الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر، حيث يقام الافتتاح في حديقة الازهر في القاهرة ويتضمن خمسة عروض من إنكلترا واسبانيا وسويسرا والدنمارك ومصر.

«سيركايرو» هو أول مهرجان دولي لفنون السيرك المعاصر

«سيركايرو» هو أول مهرجان دولي لفنون السيرك المعاصر تنظمه مؤسسة المورد الثقافي كل عامين، حيث يقدم مهرجان «سيركايرو» فنون السيرك المعاصر من مختلف أنحاء العالم، وتقام فاعليات المهرجان في الشوارع والساحات والمسارح مجاناً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناس لحضور المهرجان.
أقيمت الدورة الأولى من المهرجان في أكتوبر/تشرين الأول 2010 بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية – وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، وشاركت فيه 14 فرقة سيرك من 12 دولة أوروبية وعربية.

في أكتوبر/تشرين الأول 2012 نظمت مؤسسة المورد الثقافي، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وسفارات كل من سويسرا وإسبانيا وهولندا، الدورة الثانية لمهرجان «سيركايرو» في ثلاث مدن مصرية هي: القاهرة والمنصورة والمنوفية، حيث تضمن برنامج المهرجان عروضا لخمس عشرة فرقة سيرك من فرنسا، والدنمارك، والمجر، وبلجيكا، وهولندا، وتونس، ومصر، وسويسرا، وإسبانيا، وألمانيا والمملكة المتحدة. وقد شهد المهرجان إقبالا جماهيريا كبيرا حيث تجاوز عدد جمهور المهرجان 15 ألف متفرج في القاهرة والمنصورة والمنوفية.

تضمن برنامج المهرجان عروضا لخمس عشرة فرقة سيرك في 2012

بالإضافة إلى عروض السيرك تضمن برنامج مهرجان «سيركايرو» ورشة عمل تدريبية وحلقة نقاشية مع جيش المهرجين المتمردين من أمستردام. كما أقيمت ورشتان تدريبيتان لطلاب وطالبات السيرك بمدرسة الدرب الأحمر للفنون، مع فرقتي جولدي وفايربيردز من المجر، وفرقة سيرك رويكوفا من سويسرا.

شارك برأيكإلغاء الرد