Booking.com

ذكرت شركة الطيران الأمريكية “ايريون” التي تتخذ من رينو بولاية نيفادا مقرا لها يوم أمس أنها ستتعاون مع شركة “ايرباص جروب” الأوروبية المصنعة للطائرات من اجل بناء طائرات ركاب أسرع من الصوت, وستتبادل الشركتان التقنيات من اجل إحراز تقدم في مجال تطوير طائرة رجال الأعمال “ايريون إيه إس 2” عالية الأداء.

 طائرات ركاب أسرع من الصوت

تدشين أول رحلة تجريبية للطائرة بحلول عام 2019

وتخطط “ايريون” لتسيير أول رحلة تجريبية للطائرة التي من المتوقع أن تبلغ تكلفتها أكثر من 100 مليون دولار بحلول عام 2019 وفقا للبيان. وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ايريون” دوج نيكولز في البيان إن الاتفاق سيتيح الحصول على دعم شركة “ايرباص جروب” في بناء الطائرة بسرعة.

وقال البيان إن أول الطائرات التجارية الأسرع من الصوت يمكن أن تدخل حيز العمل بحلول عام 2021.

وتشير تقارير أن ايرباص تسعى لهذه الخطوة في محاولة لجذب المزيد من العملاء لشراء الطائرة العملاقة حيث لم تنجح قبل معرض دبي للطيران في بيع الكثير من الطائرات إضافة إلى أن بعض شركات الطيران ألغت بالفعل طلبيات قائمة لها مثل كوانتاس الاسترالية رغم الفاعلية الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها الطائرة من حيث تكلفة الوحدة والربحية.

ويعتمد حاليا معظم مشغلي طائرة الايرباص 380 تصميم المقاعد 3-4-3 في الدرجة الاقتصادية بسعة 18 إنشا للمقعد الواحد واعتماد التصميم الجديد أي زيادة مقعد إضافي يعني أن ايرباص ستتخلى عن حملتها بوجود مقاعد سعة 18 انشا أو أن تلجأ إلى توسيع المقصورة بمعدل إنشين أو أكثر لراحة المسافرين.

شارك برأيك