Booking.com

توقع المسئول عن المراقبة الاقتصادية في قطاع السياحة الفرنسية توماس ديشان انتعاش السوق السياحية الشتوية حيث إن هناك بعض الأحداث التي من المنتظر أن تجذب العديد من السائحين بعد أن مر موسم السياحة الصيفي هذا العام باعتدال بسبب الأوضاع الاقتصادية التي مازالت متأثرة بالحركة السياحية.

eiffel-tower

تراجع عدد السياح الروس إلي فرنسا 5% خلال النصف الأول من هذا العام

وقال إنه: “بالنسبة للروس فقد تراجع عددهم بنسبة 5% خلال النصف الأول من هذا العام مقابل زيادة بلغت 14% خلال نفس الفترة من العام الماضي بسبب الصراع في أوكرانيا أما اليابانيون فقد تأثروا بتدهور سعر الين بسبب الحالة الاقتصادية فقد نجح الصينيون في الانجذاب حيث بلغ عددهم مليون سائح مقابل 800 ألف في العام الماضي، وشغلوا 2.8% من الفنادق في النصف الأول من هذا العام”.

ومن المنتظر أن تجذب الأحداث الثقافية العديد من السائحين حيث يقام مونديال السيارات في الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر المقبل كما يعاد افتتاح متحف “بيكاسو” خلال شهر نوفمبر المقبل، ويقام معرض للفنان الأمريكي “جيف – كونز” في مركز جورج بومبيدو الذي يجذب عددا كبيرا من الزائرين.

يذكر أن فرنسا شهدت في العام الماضي عددا من السائحين بلغ 47 مليون سائح في 2013 وأن عدد الشرفيين مثل زيادة بنسبة 26.2% والأمريكيين 3.8%.

وجدير بالذكر أن باريس تمتلك مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فيرساي.

وتعد باريس إحدى أكبر مراكز الفن في العالم باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم.

وتحتل العاصمة الفرنسية باريس المركز الأول عام 2013 وتحوز على لقب المقصد السياحي الأول للمؤتمرات والإجتماعات الدولية وفقاً للتقييم السنوي الذي أجرته رابطة الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية العالمية “ICCA” لعام 2013 عن أكثر 20 وجهة عالمية استضافة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية.

شارك برأيك