Booking.com

افتتحت الدورة الـ30 لمهرجان هاربين الدولي للجليد والثلوج مساء أمس 5 يناير في حديقة “عالم الجليد والثلوج” بمدينة هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين.

Festival-Harbin-annual-snowfall

انطلاق فعاليات مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلوج أمس 5 يناير وحتى 15 فبراير

 تحت شعار “سحر ثقافة الجليد والثلوج في السنوات الخمسين الماضية بهاربين الجذابة” بفعاليات رائعة فى خمسة أقسام منها السياحة والتجارة والرياضة والثقافة والفنون فى الجليد والثلج.

ويهدف المهرجان إلي ترويج سياحة الجليد والثلوج وفنونها وتجارتها ورياضتها وثقافتها، وإقامة أنشطة متنوعة لقطاع السياحة والثقافة وغيرها.

يأتي النحاتون إلى مهرجان الجليد في هاربين من مختلف أنحاء العالم كل عام لاستعراض مهاراتهم حيث يعرض في المهرجان مئات من التماثيل والمنحوتات الجليدية الضخمة المعقدة.

ويشارك في نحت أعمال المهرجان أكثر من 15 ألف عامل، ويصممها طلاب كلية الهندسة المحلية في مدينة هاربين.

تبقى مدينة هاربين في درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مؤية تحت الصفر، وتبقى تقريبا لمدة ستة أشهر تحت درجة التجمد في ظل رياح باردة قادمة من سيبيريا، وغياب مبكر للشمس.

ويتبارى سكان المدينة للفوز بأجمل تصميم وأجمل مبنى من الجليد بالإضافة إلى صناعة التماثيل والمجسمات من الجليد، ومسابقات السباحة في المياه المتجمدة.

يتم تجهيز المنحوتات عادة بحلول نهاية ديسمبر قبل المهرجان الذي يبدأ رسميا يوم 5 يناير ويستمر حتى 15 فبراير،وفي نهاية المهرجان يمنح المنظمون للحضور فؤوسا يستخدمونها في هدم المنحوتات الثلجية.

وتضم المناسبة عددا كبيرا من المنحوتات الثلجية لكافة الأشكال الهندسية كالقلاع والكنائس وغيرها.

وعكس ما حصل في الولايات المتحدة وكندا والعديد من دول العالم كان الثلج والجليد دفئا وسلاما على العملاق الصيني, وتحولت الجبال في هذه المقاطعة الصينية إلى تحفة فنية بيضاء تصر الناظرين، ولم تفوت عدسات الكاميرا هذه الفرصة فالتقطت أجمل الصور التذكارية.

فعلى ضفاف نهر “سونغهوا” المتجمد شتاءا، وفى درجة حرارة تصل الى 30 درجة مئوية تحت الصفر قام أكثر من 15000 عامل بصنع مئات من التماثيل والمنحوتات الجليدية الضخمة والتي صممها طلاب الهندسة المحليين.

وخلال الليل تضاء الأنوار المجهزة من الليزر المتعدد الألوان مع العديد من الفوانيس وأعمدة الإنارة المصحوبة بموسيقى هادئة مما يضفى جوا سحريا على المكان، ويستمر توافد الزوار وانبهارهم حتى نهاية شهر فبراير قبل بداية المنحوتات في الذوبان.

ومنذ تنظيم الدورة الأولى من مهرجان فوانيس الجليد بهاربين في عام 1963 فقد شهدت سياحة الجليد والثلوج في هاربين 50 عاماً، وأصبح مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلوج واحداً من المهرجانات الأربعة العالمية الكبرى.

وبعد مُضي 50 عاما على تطور صناعة سياحة الجليد والثلج في هاربين فقد أصبح مهرجان هاربين للجليد والثلج أحد أكبر مهرجانات الجليد والثلج في العالم حاليا.

ويذكر أن مدينة هاربين قد استقبلت خلال الدورتين السابقتين لمهرجان الجليد والثلج في عامي 2011 و2012 مجموع 28.5 مليون سائح، وبلغت عائدات السياحة 28.765 مليار يوان، وأصبحت هاربين الآن أهم مدينة للسياحة الشتوية في الصين.

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

Festival-Harbin-annual-snowfall

شارك برأيك