احتل شاطئ بيتش وايت في جزيرة بوراكاي الفلبينية المركز الأول كأفضل 25 شاطئ من شواطىء القارة الآسيوية لعام 2014, وفقاً لدراسة أجرها موقع السفر الشعبي «تريب أدفايزور».

شاطئ بيتش وايت في المرتبة 19 ضمن أفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2014

وتقدم شاطئ بيتش وايت على نظرائه في الهند وتايلاند والصين وغيرها من الوجهات السياحية المشهورة والمرموقة عالمياً.

كما صنف موقع «تريب أدفايزور» شاطئ «سيكريت لاجون» الواقع في جزيرة «بالاوان» الفلبينية بالمركز الرابع, ويسعى أيضا «ياباك بيتش» لأن يكون في المركز السادس في قائمة الشواطئ الأفضل على صعيد آسيا والعالم.

وكان موقع السفر الشعبي اختار «بيتش وايت» في بوراكاي في المرتبة 19 ضمن أفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2014, وتصدر شاطئ «بايا دو سانشو » في البرازيل الترتيب للشواطئ الأفخم على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أيضاً أن «بيتش وايت» في جزيرة بوراكاي تم اختياره بالمرتبة الأولى كمقصد سياحي في آسيا من قبل موقع السفر «تريب أدفايزور » لسنة 2013.

وبوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترات جنوبَ مانيلا, وكيلومترين من الحافة الشمالية الغربية لجزيرة باناي في غرب أرخبيل بيسايا. تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية المذهلة حيث تلقَّت العديد من الجوائز من وكالات ومنشورات متخصصة بالسياحة والسفر ذات مكانة مرموقة تدير الجزيرة السلطة السياحية الفلبينية وحكومة وية آكلان معاً.

وتمثل جزيرة بوراكاي عدة برنجيه هي “ماكونك-ماكونك” و”بالاباغ” و”ياباك” فيما أنَّها تتبع بلدية مالاي بولاية أكلان, وتدير الجزيرة السلطة السياحية الفلبينية وحكومة ولاية أكلان معاً إلى جانب شواطئ بوراكاي الرملية المعروفة, والتي تشتهر الجزيرة أيضاً بكونها إحدى أهم المنتجعات في العالم,وهي آخذةٌ بالازدهار كوجهةٍ للباحثين عن الهدوء وحياة الليل.

شارك برأيكإلغاء الرد