تقوم “الخطوط البريطانية” بالتعاون مع “الخطوط الجوية القطرية” في استخدام كل منهما لتغطية جميع المدن في كل من القارة الأوروبية وقارتي إفريقيا وآسيا.

شراكة إستراتيجية بين “القطرية”و “البريطانية” لتغطية أوروبا وآسيا

وبذلك تتمكن الخطوط القطرية من الوصول إلى كافة المدن البريطانية مستخدمة الخطوط البريطانية “بي آيه”.

ويأتي ذلك نظراً لانضمام كل من الخطوط القطرية والبريطانية إلى إتحاد “وان ورلد” حيث ستتبادل الشركتان الخدمات ليتمكنا من ربط أكبر عدد ممكن من مدن العالم ببعضهما البعض.

وبدأت بالفعل الخطوط البريطانية بوضع جداول الرحلات مرفق بها اسم “قطر” كنقطة انتظار “ترانزيت” بين المدن البريطانية ومدن في شرق إفريقيا وباكستان وبنجلادش مستخدمة الخطوط القطرية.

وستعتمد الخطوط القطرية على خطوط الطيران البريطانية للوصول إلى مدن لن تستطيع أن توفر لها رحلات قطرية مباشرة من الدوحة ما عدا التي لها رحلات معتمدة مثل لندن وأدنبره ومانشيستر.

وذلك عبر الرحلات القصيرة التي تقوم بها الخطوط البريطانية بين مدنها المختلفة كما أن الخطوط البريطانية ستستفيد من الخطوط القطرية في تغطية المدن الواقعة في إفريقيا وآسيا التي يصعب معها توفير رحلات بريطانية مباشرة لها.

وسيتم توسيع نطاق الوجهات كي تشمل أكبر عدد من مدن العالم بالتعاون القائم بين الخطوط القطرية والبريطانية، وتستعد الخطوط البريطانية للإعلان عن وجهات تصل إلى كل من الهند وجنوب شرق آسيا عبر الدوحة مستخدمة الخطوط القطرية في الأشهر القادمة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستقبل فيه “مطار هيثرو الدولي” في صالة الركاب الرابعة في لندن بدءاً من 15 من مايو القادم الرحلة السادسة التي تحمل رقم “QR015” التي تسيرها الخطوط القطرية قادمة من الدوحة لتكون أول خدمة جوية تقدمها خطوط طيران في منطقة الشرق الأوسط، وستكون الرحلة السادسة مخصصة لدرجة رجال الأعمال بالكامل، وذلك علي متن طائرة متميزة من طراز “ايرباص A 319”.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 131 طائرة حديثة إلى 137 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من لارناكا في قبرص يوم 29 أبريل 2014، ومطار صبيحة جوكشن في تركيا يوم 22 مايو 2014، وأدنبره في المملكة المتحدة يوم 28 مايو 2014، وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 يونيو 2014، ومطار هانيدا في اليابان يوم 18 يونيو 2014، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 1 يوليو 2014.

ويذكر أنه انضمت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران، وبانضمامها إلى تحالف oneworld يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يومية.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي  حيث فازت بجائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم” إضافة إلى “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي.

وقامت الناقلة خلال معرض دبي الجوي 2013 بالتقدم بطلب أكثر من 60 طائرة جديدة مزيج من طائرات البوينج 777X والإيرباص A330 للشحن، ولدى القطرية ما مجمله 300 طائرة تحت الطلب تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي، وستنتقل الناقلة إلى مقرها الجديد في مطار حمد الدولي منتصف عام 2014.

شارك برأيكإلغاء الرد