Booking.com

تربع فندق “ذا ثيرتين The 13” الواقع في مدينة “ماكاو” الصينية على رأس لائحة الفنادق الأغلى والأكثر فخامة في العالم، حيث بلغت تكلفة بنائه إلى حوالى 1.4 بليون دولار.

فندق ذا ثيرتين

ويعكس فندق “ذا ثيرتين” أجواء ملكية أوروبية، وصُمم على الطراز الـباروكي الفرنسي، من قبل الملياردير الصيني ستيفن هونغ، وتصل تكلفة الإقامة فيه 7 ملايين دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

وتم تأثيث الفندق الفخم بعناصر فاخرة من زجاج الملون وثريات كريستالية ومفروشات من خامة الـ”كروم”، بالإضافة إلى منحوتات ولوحات فنية ثمينة تنتشر في أرجاء الفندق، فضلاً عن جدرانه الرخامية المكسوة بالذهب الأصفر.

فندق ذا ثيرتين 3

يتألف “ذا ثيرتين” من 200 جناح على أعلى درجة من الفخامة، صُمم كلاً منها على هيئة فيللا مساحتها 185 متراً مربعاً، كما تتصل كل فيلا بمصعد خاص بها، لتوفر للنزلاء الخصوصية التامة، وتؤمن لهم أجواءً هادئةً ومريحةً.

ويتضمن الفندق مجموعة متنوعة من المطاعم، حيث يقدم مطعم “لامبروازي” -الحائز على ثلاث نجوم “ميشلان” منذ سنة 1988- الأطباق العالمية، ويختص مطعم “شينوازوري” بالأطباق الصينية، و”كايزكي” للأصناف اليابانية، بينما يقدم “كافيه بلان” الأطباق الأسيوية والبرتغالية.

فندق ذا ثيرتين 1

وصُممت أحواض السباحة في الفندق على طراز الحمامات الرومانية، فهي رخامية ومغطاة بأسقف مقببة ومزينة بثريات من الكريستال المدلاة وسط الأعمدة الكلاسيكية، ما يعيد النزلاء إلى عصور الترف الغابرة.

شارك برأيك

التعليق

  • تصحيحا لمحرر الخبر… الليلة الواحده ستكلف 100.000$ امريكي، وتكلفة الغرفة الواحده كبناء وتأثيث هي 7 ملايين$.. نرجو الشفافيه في الاخبار