قرر الممثل وخبير الفنون القتالية جاكي شان إنشاء مدينة ملاهي باسمه في الصين تحت عنوان “عالم جاكي شان”. وفي مؤتمر صحافي قال جاكي إن مدينة الملاهي ستضم مجموعته المميزة من المنازل الصينية والتاريخية المشيدة بخشب الصندل. وكان الفنان المتألق تلقى انتقادات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتبرعه بثلاثة منها إلى جامعة في سنغافورة.

قرر الممثل جاكي شان إنشاء مدينة ملاهي باسمه في الصين تحت عنوان “عالم جاكي شان

 لم يعلن جاكي شان عما قد يجد السياح في مدينته الممتدة على مساحة ميل مربع في مقاطعة يزهانغ ببكين، لكنه كشف عن تقسيمها لـ 5 أقسام، تقدم كل منها تجربة حضارية مختلفة. أما تكلفة الدخول فستكون مجانية، في حين سيتم تحديد سعر لبعض الألعاب فيها، وذلك لضمان الحصول على إيرادات تخوله صيانة بيوت خشب الصندل.

  وأضاف شان: “أريد أن اعرض كل ممتلكاتي، قد لا تساوي أموالا طائلة لكن لكل منها قصة، كنت فقيرا جدا في صغري وعندما أصبحت غنيا اشتريت أشياء عديدة، بل سافرت الى عدة دول لأجمعها في مكان واحد”، كما نقلت عنه صحيفة “ذا غارديان”.

 ويبدو أن افتتاح مدن الملاهي بات موضة في الصين، إذ من المقرر أن تفتتح شركة ديزني مدينة في شانغهاي العام 2015 تعمل على تصميمها منذ 15 عاما، في حين أن أول مدينة ألعاب مستوحاة من لعبة “Angry Birds” افتتحت مؤخرا في مقاطعة زيجانغ شرق الصين. وينوي المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ افتتاح ملهى آخر يدعى “Dream Center” يتضمن محلات وصالات سينما ومطاعم وفنادق في شانغهاي أيضا.

وقد بدأ أكثر من 60 مشروعا من 9 أنواع في موقع بناء مشروع ديزني لاند بمدينة شانغهاي منذ 8 ابريل عام 2011 الماضي. وقد أنجز 98% من اجمالي حفر الأرض لـ”خندق الحديقة” و84% من اجمالي تجويف أرض البحيرة المركزية.

وتجدر الإشارة إلي أن ديزني لاند في شانغهاي باعتبارها أول حديقة لشركة ديزني في البر الرئيسي الصيني والثالثة في العالم من المتوقع أن تفتتح في نهاية عام 2015. وستكون الحديقة علي نسق “مملكة السحر” لمنتجعات ديزني العالمية كما تظهر خصائص صينية كاملة علي أساس الحفاظ علي الأصل الديزني.

شارك برأيكإلغاء الرد