تستحوذ مشروعات الجزر التي شيدتها دبي قبالة سواحلها “نخلة جميرا” و”جزر العالم“، وتواصل تشييد عدد آخر منها وأبرزها جزر ديرة وتوسعات جزيرة برج العرب وبلو ووترز على إعجاب العالم وترصد مواقع عالمية متخصصة في معرفة توجهات صناعة السياحة تزايد إعجاب السياح من مختلف دول العالم لزيارة تلك المشاريع الفاخرة.

“نخلة جميرا” و”جزر العالم” و”برج العرب” تحتل المراكز الأولي في قائمة أكثر 10 جزر اصطناعية جاذبية وإبهاراً في العالم

وواصلت 3 جزر اصطناعية في دبي هي: “نخلة جميرا” و”جزر العالم” و”برج العرب” احتفاظها بالمراكز الأولى طيلة السنوات الماضية وربما المقبلة في قائمة أكثر 10 جزر اصطناعية جاذبية وإبهاراً في العالم التي أعدها موقع “ويذر. كوم” إضافة إلى موقع السفر العالمي “ترافيل بلس” الذي اختار “جزر النخلة” في دبي في صدارة عجائب الدنيا السبع من الجزر الاصطناعية.

فقد جاءت جزيرة “نخلة جميرا” في المركز الأول وقد اختيرت هذه الجزيرة استناداً إلى الشكل إذ تعد “نخلة جميرا” درة تاج مشاريع “نخيل” للتطوير بعد أن أصبحت هذه الجزيرة الاصطناعية الأرخبيل الذي يضم أرقى الفنادق العالمية، وأكثرها فخامة وملاذاً لإقامة الكثير من الشخصيات البارزة في العالم.

وتباهي الجزيرة بـ16 واجهة بحرية تطرز شواطئها أكثر الفيلات فخامة، ويحيطها كاسر موج على شكل هلال طبيعي يبلغ طوله 6.8 أميال.

بينما تتكون “جرز العالم” من مجموعة من الأرخبيلات صممت على شكل خريطة العالم وتبعد أربعة كيلو مترات عن الشاطئ ويمكن الوصول إليها على متن الحوامات أو المراكب، ومن بينها جزيرة لبنان التي تضم نادياً يستضيف مناسبات خاصة بالشركات وحفلات تنظمها الشخصيات المرموقة.

في حين تحافظ “جزيرة برج العرب” على ريادتها إذ يحتل فندق الجزيرة قائمة الفنادق الأفضل في العالم، ولا أقل من منحها هذا اللقب سوى استفرادها بأنها فندق يحتل جزيرة بكاملها، ولا يبعد الفندق الفخم عن الشاطئ سوى 900 قدم.

استغرقت عملية بناء الفندق 3 سنوات حتى يتربع على عرش مجده بارتفاع ألف قدم، وحصد الفندق حتى اللحظة جوائز لا تحصى.

شارك برأيكإلغاء الرد