Booking.com

إذا كنت في باريس حاليا أو ستكون في جولة سياحية في فترة قادمة قبل الثامن فبراير 2015، فلا تفوت فرصة التعرف على حضارة شعوب المايا، الشعوب التي امتدت حضارتها في أمريكا الوسطى ويرجع اصولها إلى الهنود الحمر الأمريكيين والذين ساهموا في بناء الحضارة في أمريكا الوسطى.

حضارة شعوب المايا في متحف كي برانلي في باريس

حضارة شعوب المايا في متحف كي برانلي في باريس

يدور موضوع المعرض الذى يقام حاليا فى متحف كيه برانلى فى العاصمة الفرنسية حول حضارة شعوب المايا الذى يمتد من المكسيك إلى هندوراس، ويستمر المعرض حتى 8 فبراير 2015 .

يضم المعرض 385 قطعة فنية من التى تم جمعها من 20 متحفا فى المكسيك لتكشف عن العصر الذهبى لهذه الحضارة القديمة من عام 300 إلى عام 900، حيث وصلت حضارة المايا أقصى مراحل تطورها الكبرى

من بين المعروضات الموجودة في المعرض، التمساح الصغير من الطين النضج، حيث إن شعب المايا كان يرى أن الأرض هى تمساح عائم على سطح المحيط.

حضارة المايا هى معمل لتطور الإنسانية فقد عاشوا فى شبه جزيرة محاطة بالمياه فى المحيط الباسيفيك وبحر الكاريبى والأطلنطى وذلك منذ عام 736 قبل الميلاد .

كان شعب الميا أحد الشعوب الأولى في النصف الغربي للكرة الأرضية، وقد توصل شعب المايا إلى نظام رمزى للحسابات وكتابة معقدة، وقام شعب المايا بزراعة الذرة.

يذكر أن متحف كيه برانلى Musée du quai Branly في العاصمة الفرنسية باريس يقع على مقربة من برج إيفل وعلى ضفاف نهر السين، وهو متحف يهتم بالفن البدائي أو الأولي.

شارك برأيك