Booking.com

واصلت هيئات السياحة ووكالات السفر والشركات السياحية من دولة الإمارات أمس ولليوم التالي تقديم عروضها في معرض الرياض الدولي للسفر 2014. وأكد بندر القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة على الحضور القوي للمؤسسات الإماراتية المشاركة في المعرض, والتي تستقطب اهتمام العدد الأكبر من الزوار وفقا للإحصائيات اليومية الصادرة عن الشركة المنظمة.

معرض الرياض للسفر

أكثر من 200 جهة عارضة في معرض الرياض الدولي للسفر 2014

وتشارك في المعرض هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و هيئة الشارقة وهيئة الفجيرة للسياحة وغيرها من الشركات ووكالات السفر والفنادق.

ومن الجهات المشاركة في المعرض أيضا هيئة السياحة الفلبينية وسياحة موريشوس وسيشل و أستراليا وسنغافورة وسريلانكا, وذلك للمرة الأولى, فضلاً عن مشاركات من آسيا, وأوقيانوسيا, وأوروبا, وشمال أفريقيا, وممثلي وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجز على الإنترنت.

وقال ريموند غلين أغستين رئيس مجموعة تنمية أسواق روسيا والهند والشرق الأوسط في وزارة السياحة الفلبينية إن أعداد السياح القادمين من الإمارات الى الفلبين في تزايد مستمر وبمعدلات عالية مدعومة بارتفاع عدد الرحلات الجوية بين البلدين, مشيرا في المقابل إلى إن هناك تزايدا مستمرا في أعداد السياح المتجهين من الفلبين الى الإمارات .

وأوضح إن دول مجلس التعاون الخليجي هي سوق بارزة بالنسبة لكل من الوزارة وقطاع السياحة الفلبينية اّللذين يحرصان بشغف على تطويرها في إطار جهودهما المشتركة, متوقعا ارتفاع معدلات نمو السياحة الفلبينية من الإمارات, مدعومة بقيام طيران الإمارات والشركات الأخرى بتسيير رحلات يومية مباشرة إلى مطار كلارك الدولي بشمال الفلبين, والذي يبعد مسافة ساعتين عن العاصمة مانيلا, وذلك بخلاف رحلاتها المباشرة إلى مانيلا.

وقال غلين أغستين إن تقديراتنا تشير أيضا إلى ارتفاع مرتقب في عدد رحلات الطيران بين الإمارات والفلبين إلى 35 رحلة أسبوعيا لتصبح الفلبين من أهم الوجهات المخدومة بالنقل الجوي في شرق أسيا, لافتا إلى أن الإمارات تستحوذ على ما نسبته حوالي 55% من إجمالي رحلات الطيران من الدول العربية الى الفلبين والبالغة 64 رحلة.

من جانب أخر قال جمال صلاح المشرف على الجناح المصري بمعرض الرياض السادس للسفر ان الجناح حظي بإقبال كبير من الزوار حيث يقدم الجناح صورة بانورامية لثراء وتنوع المقاصد السياحية المصرية إضافة لعرض نماذج من المعروضات الحرفية واليدوية التي تشتهر بها مصر وتحظى بإعجاب كبير من السائح العربي.

وأشار المشرف ورئيس القطاع الفني بوزارة السياحة المصرية إلى أن الجناح يتمتع بموقع مميز داخل المعرض كما تم تصميمه بشكل يبرز أشهر المقاصد السياحية المصرية عبر مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة كما يتم إمداد الزائرين بمطبوعات ترويجية ومواد فيلمية منوعة.

وأوضح أن الأمير تركي بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض أثناء افتتاحه للمعرض توقف طويلا أمام الجناح المصري حيث استمع لعرض حول الحملات التنشيطية للسياحة المصرية فى منطقة الخليج والسعودية بشكل خاص.

وتعد مصر أحد أهم الوجهات للسائح السعودي وتستهدف وزارة السياحة المصرية استقطاب نصف مليون سائح سعودي خلال العام الحالي مقابل 208 ألاف في العام الماضي حيث تم إعداد برامج سياحية مخصصة للسائح السعودي إضافة لتسيير خطوط طيران جديدة بين مدن البلدين كان آخرها خط طيران “الأقصر – الرياض” بما يمكن السائح السعودي من الوصول مباشرة إلى المدينة الأثرية الأكثر شهرة عبر العالم.

شارك برأيك