أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن وزارته مستمرة في تقديم المزيد والجديد من عوامل الجذب السياحي من خلال حزمة من البرامج التى تجذب السائحين من مختلف الجنسيات.

سيتم إطلاق أوبريت غنائي بعنوان “مصر قريبة” يتناول أهم المعالم السياحية في مصر

وقال زعزوع إنه سيتم إطلاق أوبريت غنائي بعنوان “مصر قريبة” يتناول أهم المعالم السياحية في مصر، والذي سيتم إذاعته تزامنّا مع حملة الوزارة للسوق العربية، مؤكدّا أن هذا الأمر يأتي في إطار اهتمامات الوزارة بالترويج للمعالم السياحية المصرية لعودة النشاط السياحي لسابق عهده.

وأشار إلى أن أحد الشعراء الإماراتيين العاشقين لمصر قام بكتابة الأوبريت باختياره أعذب الكلمات في حب مصر، وأنها كانت مؤثرة للغاية مما يبشر بنجاح الحملة التي تستهدف جذب الأشقاء العرب للعودة إلى السياحة في مصر، لافتا إلى أن الفيلم والحملة الموجهة للسوق العربية سوف يطلقان في 15 فبراير المقبل.

وسلطت إذاعة فرنسا الدولية الضوء على تحسن الحركة السياحة الى مصر حيث سجلت زيادة كبيرة بلغت ٧٠٪ خلال الربع الثالث من عام ٢٠١٤ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعزت الإذاعة الفرنسية هذا النمو الى العودة القوية للسياح الخليجيين ” الأثرياء” و أسرهم بعد فترة انقطاع الا انها أكدت ان السبب الرئيسي يكمن في عودة سلطة الدولة والأمن في الاماكن السياحية الرئيسية وهي البحر الاحمر والقاهرة ، وجنوب وادي النيل.

وأشارت الى رفع الدول الاوروبية حظر السفر الي مصر تدريجيا اقتداء بألمانيا ، والى التواجد المستمر للسياح القادمين من دول “الاتحاد السوفييتي سابقا” بشواطىء البحر الأحمر ، حيث ان الروس وحدهم سجلوا ٣ ملايين سائح من اجمالي ١٢ مليون زاروا مصر.

شارك برأيكإلغاء الرد