Booking.com

أظهرت دراسة مسحية حديثة تفوق دبي على كل من تايلاند والولايات المتحدة من حيث كونها الوجهة الأفضل الأكثر ارتباطا “بوسائل الراحة الفخمة المتاحة”.

dubai

دبي تسعي لاستقبال 20 مليون زائر في دبي بحلول 2020

وضم استطلاع للرأي نشرته مجلة “تي تي لي ديجتال” 575 استبيانا كاملا من مجموعة من المستهلكين الذين تم الاتصال بهم عن طريق “دبي للسياحة, وترافيل باج” وقاعدة بيانات المستهلك العام كما جرى استطلاع آراء 45 شخصا عبر الهاتف.

وأظهرت الدراسة أن ثمة عاملاً مهماً في اعتبار دبي الوجهة الأولى, تمثل في أماكن الإقامة التي توفرها حيث صوت 56% من الذين استطلعت آراؤهم على فئة الفخامة مستشهدين بالجودة العالية التي تتمتع بها المناطق السكنية في الإمارة.

كما أبرز 43% ممن صوتوا لصالح عنصر الفخامة المتاحة, السلسلة الواسعة من أماكن السكن المتوفرة التي هي في متناول الجميع.

كما كشفت الدراسة أن 21% ممن استطلعت آراؤهم أفادوا بأن في وسعهم دفع أقل من 750 دولاراً لقضاء أربع ليال في فندق من فئة الخمس نجوم بما في ذلك ثمن تذكرة العودة.

غير ان إيان سكوت مدير دبي للسياحة في المملكة المتحدة وإيرلندا قال انه لا مجال للتهاون في هذا الإطار.

مؤكدا ان ثمة مفهوما بأن السكن في دبي على مستوى الثلاث وأربع نجوم هو منتج فاخر, وان ثمة مفهوما بأن دبي وجهة غالية, وان الناس يبالغون في مدى كلفة دبي.

وأشار سكوت إلى وجود هدف استقبال 20 مليون زائر في دبي بحلول 2020, وانه لا يمكن القيام بذلك في فنادق الخمس نجوم والاستهلاك الفاخر.

وأعرب عن رغبته في توسعة هذه الجاذبية حيث إن هناك رحلات كثيرة قادمة, مضيفا انه لا يمكن أن يأتي جميع الناس من ذوي الاتجاه الفاخر.

وأكد أن العمل جار لتوفير المزيد من السكن بأسعار أقل في الطرف الآخر من السوق. حيث ان هناك 26 فندقا سوف يتم افتتاحها هذا العام من فئة الثلاث واربع نجوم.

وأشاراً إلى أنه على يقين من ان تلك هي بداية الخطة التي سوف تشهد بناء 80 ألف غرفة فندقية جديدة في دبي بحلول 2020 مع تلبية الكثير منها متطلبات مسافري الميزانيات البسيطة.

ومن جانبها قالت تريسي هيرتز مدية التطوير التجاري في ترافيل 2 إنها ترى أن دبي تمتلك كثيرا من مناطق الجذب التي هي في المتناول, وانها سعت خلال العامين الماضيين إلى إطلاع وكلاء السفر على مدى قدرة الجميع على تحمل نفقاتها.

وبدوره نفى سكوت أن خطط تنمية عروض دبي من فئتي الثلاث وأربع نجوم سوف يكون لها تأثير سلبي على السوق الفاخرة حاليا, مضيفا أنها ستكون رخيصة ومريحة, وستكون فنادق جميلة من فئتي الثلاث والأربع نجوم.

وفي السياق ذاته أقرت داغمر ماروكو مديرة الانتاج والتجارة في “كويني” بأن محاولة تعزيز موقع دبي في المرتبة الأولى في السكن الفاخر المتاح لن تؤثر على موقعها المهم كوجهة للسوق الفاخرة.

يجري العمل في دبي على تشجيع مطوري الفنادق على الانخراط في تلك الخطة من خلال حوافز مالية مثل الاعفاء الضريبي  في حين أن مرسوما جديدا خاصا بالشقق ذات الإدارة الذاتية, والتاون هاوسز والفيلات من شأنه توسعة هذه السوق.

وقال إيان سكوت مدير دبي للسياحة في المملكة المتحدة وإيرلندا ان عددا من العقارات الجديدة سوف تبنى في إطار تطوير مدينة محمد بن راشد التي اطلقت العام الماضي مع توفير مشاريع النخلة غير المنجزة مزيدا من الفرص.

وأضاف أنه في سبيل ضمان استيعاب الصناعة للرسالة فإنه من المحتمل إضافة العقارات من فئة الثلاث والأربع نجوم في الرحلات الترويجية فيما سيعكس التدريب مزيدا من التركيز على القيم.

شارك برأيك