Booking.com

دخل مشروع عالم المغامرات في دبي سيتي أوف ارابيا الذي تطوره «مجموعة إلياس ومصطفى كلداري» مرحلة العد العكسي لاستقبال محبي الترفيه بوصفه أكبر وجهة ترفيهية مغطاة ومكيفة على مستوى العالم، لاسيما بعد اكتمال أعمال الهيكل الفولاذي وأعمال الإكساء الخارجي.

عالم المغامرات

تبلغ مساحة المشروع 1.5 مليون قدم مربعة

وتبلغ مساحة المشروع 1.5 مليون قدم مربعة، ما يجعلها أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم يتمّ التحكم في درجات حرارتها، وتتسع لاستقبال ما يزيد على 20 ألف زائر يومياً (مساحة المشروع تتسع لـ 24 ايرباص A-380 ).

وبلغة الأرقام، فقد نجحت المجموعة في استخدام 6300 طن فولاذ في تشييد الهيكل والسقف، من بينها 2000 طن للأعمدة الساندة، هذا غير 3500 لوح جي ار سي لتغليف الجدران، و360 طناً من طبقات الألمنيوم لتغليف السقف. وجرى تجهيز المشروع بمواد مسبقة الصنع منها ما تقوم المجموعة بتصنيعه في مصانع في جبل علي، ومنها ما جرى استيراده بالكامل.

من أبرز مميزات المشروع توفير أعلى درجات السلامة لرواد الوجهة؛ إذ جرى بناء جميع المرافق الترفيهية وفقاً لمعايير السلامة الأوروبية. وتتولى لجنة تفتيش مستقلة تهتمّ بعمليات التدقيق شكلتها شركة «سود تاف» الألمانية باتفاقية مع المجموعة بغية التأكد من عمل المرافق الترفيهية، وفقاً لمعايير السلامة المتبعة.

ويضم المشروع 4 أركان ترفيهية بهوية ومضمون عالمي، هي: (مارفل، الوادي المفقود – مغامرة الديناصور، كرتون نت وورك)، إضافة إلى «IMG بوليفارد» الضخم. «IMG عالم من المغامرات» صممت لتبهر الزوار، وعشاق التشويق والمغامرة.

 

شارك برأيك