دخل مشروع عالم المغامرات في سيتي أوف ارابيا الذي تطوره «مجموعة إلياس ومصطفى كلداري» مرحلة العد العكسي لاستقبال محبي الترفيه بوصفه أكبر وجهة ترفيهية مغطاة ومكيفة على مستوى العالم، لاسيما بعد اكتمال أعمال الهيكل الفولاذي وأعمال الإكساء الخارجي.

ويعد مشروع “IMG عالم من المغامرات” IMG Worlds of Adventure أول وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، ويعمل المتنزه على تأمين الخدمة الترفيهية ذات الجودة العالية للأسرة على نحو يباري المتنزهات الترفيهية الأخرى ذات السمعة العالمية، ليس فقط لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، بل يمتد الأمر كذلك ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

تقع وجهة آي أم جي عالم من المغامرات، في مشروع سيتي أوف أرابيا على طريق الشيخ محمد بن زايد، وتبعد نحو 20 دقيقة عن مطار دبي الدولي، و20 دقيقة من مرسى دبي، و15 دقيقه من دبي مول.

وسيقدم المشروع أجواءً ترفيهية مع مجموعة من العلامات والشخصيات الكرتونية العالمية من كارتون نتوورك؛ مثل ليزي تاون وبن تن وأدفانتشر تايم وباور بف جيرلز وعالم غامبول، إضافة إلى أبطال عالم مارفل مثل الرجل العنكبوت وثور وذا هولك وكابتن أميركا والرجل الحديدي.

وتبلغ مساحة المشروع 1.5 مليون قدم مربعة، ما يجعلها أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم يتمّ التحكم في درجات حرارتها، وتتسع لاستقبال ما يزيد على 20 ألف زائر يومياً (مساحة المشروع تتسع لـ 24 ايرباص A-380 ).

وبلغة الأرقام، فقد نجحت المجموعة في استخدام 6300 طن فولاذ في تشييد الهيكل والسقف، من بينها 2000 طن للأعمدة الساندة، هذا غير 3500 لوح جي ار سي لتغليف الجدران، و360 طناً من طبقات الألمنيوم لتغليف السقف. وجرى تجهيز المشروع بمواد مسبقة الصنع منها ما تقوم المجموعة بتصنيعه في مصانع في جبل علي، ومنها ما جرى استيراده بالكامل.

من أبرز مميزات المشروع توفير أعلى درجات السلامة لرواد الوجهة؛ إذ جرى بناء جميع المرافق الترفيهية وفقاً لمعايير السلامة الأوروبية. وتتولى لجنة تفتيش مستقلة تهتمّ بعمليات التدقيق شكلتها شركة «سود تاف» الألمانية باتفاقية مع المجموعة بغية التأكد من عمل المرافق الترفيهية، وفقاً لمعايير السلامة المتبعة.

ومع دخول أعمال البناء لمشروع «آي إم جي عالم من المغامرات» مراحلها النهائية، تمهيداً لتسليم المشروع قريباً، تكون دبي قد سجلت رقماً قياسيا جديداً في صناعة الترفيه العالمي.

وجرى الانتهاء من تركيب المساحة المؤطرة للمشروع، فضلاً عن السطح الخارجي، ووصلت إلى موقع المشروع معظم الألعاب العالمية لتزين المساحة الإجمالية لمشروع «آي إم جي عالم من المغامرات». وعملت المجموعة مع أفضل مصممي الألعاب الترفيهية، والعديد منها سيكون الأول في العالم من حيث التكنولوجيا المستخدمة.

أربع أركان ترفيهية

ويضم المشروع 4 أركان ترفيهية بهوية ومضمون عالمي، هي: (مارفل، الوادي المفقود – مغامرة الديناصور، كرتون نت وورك)، إضافة إلى «IMG بوليفارد» الضخم. “IMG عالم من المغامرات” صممت لتبهر الزوار، وعشاق التشويق والمغامرة.

1 – «مارفل»: مساحته 350.000 قدم مربع لممارسات ترفيهية لمجموعة من الأبطال الخارقين مثل: الرجل العنكبوت، هالك، الرجل الحديدي، ثور والمنتقمون، كما يتميز «مارفل» بخدمات التجزئة المنتقاة، ومرافق لتناول الطعام، تم الترخيص لاسم «مارفل» في مجموعة IMG من (مارفل إنترتينتمت).

2 – « الوادي المفقود – مغامرة الديناصور»: مساحته 270.000 قدم مربع، تضم العديد من التجارب والألعاب الترفيهية المثيرة، بينها القطار المثير ‘The Velociraptor Launch Coaster’، الوادي المفقود- مغامرة الديناصور علامة تجارية لمجموعة IMG الياس ومصطفى كلداري.

3 – «كرتون نت وورك»: مساحته 230.000 قدم مربع، تتميز بفرادتها ومقدرتها على استقطاب زوار من مختلف الجنسيات من خلال أكبر 10 متاجر للشخصية الكرتونية العالمية، «بن تن» بتقنية 5D ( خماسية الأبعاد).

4 – IMG بوليفارد: مساحته 200.000 قدم مربع ويضم مجموعة كبيرة من عناصر الجذب المثيرة، بما في ذلك تجارة التجزئة الموزعة على مساحات شاسعة، إضافة إلى مجمعات لتناول الطعام، والترفيه، « IMG بوليفارد» علامة تجارية لمجموعة IMG إلياس ومصطفى كلداري.

شارك برأيكإلغاء الرد