احتلت دبي المركز الأول إقليمياً والمركز 13 عالمياً في مؤشر زخم المدن 2015، الذي أصدره أمس مركز دراسات المدن في شركة الأبحاث والدارسات «جونز لانغ لا سال»، وغطى 120 مدينة عالمية، متقدمة على مدن عريقة مثل دبلن، وملبورن، وسنغافورة، ونيويورك.

وصف الموقع جزر نخيل الاصطناعية بأنها مزيج من النبوغ الفني والعمراني

من جهة أخرى، أدرج موقع «إكسبيديا» السياحي العالمي صرح نخيل العمراني «جزيرة نخلة الجميرا» في قائمة «العجائب الهندسية العمرانية الجديرة بالزيارة».

ووصف الموقع جزر نخيل الاصطناعية بأنها «مزيج من النبوغ الفني والعمراني، المتجلي بصورة شجرة النخيل الإبداعية». وحلت دبي وأبو ظبي في قائمة المدن المستدامة 2015 الذي أصدرته امس شركة اركاديس للاستشارات الهندسية . حيث جاءت دبي بالمركز الاول اقليميا والـ 33 عالميا، وأبو ظبي في المركز 34 في المؤشر العام من بين 50 مدينة.

اشتهرت دبي بـ مهرجان دبي للتسوق التي تقام كل عام ابتداء من عام 1996 م، وتضم دبي الكثير من المراكز التجارية والمرافق السياحية. تصدر السياح السعوديون قائمة نزلاء المنشآت الفندقية في دبي، خلال 2011، بعد أن بلغ عددهم أكثر من 873 ألف نزيل، وحل النزلاء الهنود في المركز الثاني بأكثر من 702 ألف نزيل، في حين جاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بإجمالي عدد نزلاء بلغ 643 ألفاً، ليحل النزلاء من كل من إيران وأميركا في المركزين الرابع والخامس بنحو 476 و462 ألفاً لكل منهما على التوالي.

وبحسب بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بلغ إجمالي عدد السياح العرب إلى دبي 3.2 ملايين نزيل، منهم 1.5 مليون نزيل من دول الخليج العربي، في حين بلغ عدد النزلاء الآسيويين من الشرق الأقصى وجنوب آسيا 2.1 مليون، ومن أوروبا 2.3 مليون، ومنطقة روسيا والبلطيق 510 آلاف، ومن الأميركتين 622 ألفاً، ومن أستراليا ومنطقة الباسفيك 222 ألف نزيل.

شارك برأيكإلغاء الرد