Booking.com

أجرى موقع جوجل دراسة حول الهاتف المحمول في الشرق الأوسط فتبين أن المنطقة تشهد تزايداً كبيراً وملحوظاً في عدد الهواتف المحمولة ونسبة إستخدامها. لقد سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى نسبة إستخدام والتي بلغت ٧٤٪ بينما سجلت المملكة العربية المتحدة نسبة ٧٣٪ والتي تفوقت بدورها على الإمارات بوجود أكبر عدد للهواتف المحمولة والذي وصل إلى ٥٤ مليون هاتف بالإشارة إلى إن عدد السكان هو ما يقارب ٢٨ مليون نسمة أي بنسبة ١٩٣٪ بينما سجلت الإمارات وجود ١٣ مليون هاتف أي بنسبة ١٧١٪.

والمملكة العربية السعودية من الدول الأكثر إستخداماً للهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط

فأشارت الدراسة إلى أن نسبة ٦٠٪ من مقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمون الهواتف الذكية في التسوق والبحث الإلكتروني

كما أظهرت الدراسة أيضاً مدى الإعتماد المتزايد على الهواتف المحمولة وصعوبة الإستغناء عنها. حيث أكد حوالي ٥٦٪ من المشاركين في الدراسة عدم قدرتهم على الإستغناء عن هواتفهم المحمولة والتجول في أي مكان من دون أن تكون بحوزتهم، فمن خلالها يتمكنون من الإتصال بشبكة الإنترنت وإستخدام جميع التطبيقات الإلكترونية التي يحتاجونها.

فأشارت الدراسة إلى أن نسبة ٦٠٪ من مقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمون الهواتف الذكية في التسوق والبحث الإلكتروني، ٤٩٪ منهم يقومون بالبحث حول المعلومات المتعلقة بقطاع السياحة والسفر، كما يقوم ٣٨٪ بإجراء حجوزاتهم عبر الإنترنت. بينما أظهرت المملكة العربية نسبة أعلى من الإمارات فيما يتعلق بالبحث والحجز الإلكتروني بنسبة ٥٢٪.

وقد أصدر محرك البحث الإلكتروني هوتيلز كومبايند.كوم تطبيقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الآيفون والآيباد منذ أكثر من عامين، حيث إنه يتوفر في 39 لغة بما فيهم اللغة العربية والتي تعتيبر من أهم اللغات في الموقع و١٢٠ عملة عالمية. يقدم التطبيق للمستخدم أفضل أسعار الحجوزات الفندقية ويتيح له خدمة مقارنة الأسعار بالإضافة إلى الصور، المواصفات، الخرائط وغيرهم الكثير.

وأضاف الحلبي، “يشعر مستخدمي الموقع بالدهشة لإختلاف سعر حجز نفس الغرفة الفندقية من موقع إلى آخر. خدمتنا تقدم لهم أفضل العروض الفندقية من خلال أهم مواقع الحجوزات الرئيسية في تطبيق واحد، بالإضافة إلى معلومات شاملة عن الفندق وكيفية الحجز والخدمات المتاحة، كما لاحظنا إقبال كبير من شركائنا في قطاع الأعمال على تطبيقاتنا الإلكترونية لما قدمته من تسهيلات لهم وخاصة نموذج خدماتنا الذي يحمل العلامة البيضاء”.

شارك برأيك