Booking.com

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مطوري العقارات في دبي عاكفون على استئناف العمل في مجموعة الجزر الاصطناعية على هيئة خارطة العالم.

جزر العالم بدبي

مطوري العقارات في دبي يستأنفون العمل في مجموعة الجزر الاصطناعية على هيئة خارطة العالم “جزر العالم”

ورأت أن التقدم في العمل في مواقع البناء يؤكد مؤشرا جديدا على انتعاش اقتصاد الإمارة مؤكدة أن “جزر العالم” ليست سوى نموذج من نماذج عدة على قوة قطاع العقار في دبي.

 وقالت الصحيفة إن العمل في جزر العالم الاصطناعية التي بني منها حتى الآن 300 جزيرة سوف يستأنف بناء 6 جزر أطلق عليها “قلب أوروبا” في العام 2014، وسوف تكون “ألمانيا” أولى الجزر التي سيبدأ العمل في بنائها وفقا لشركة التطوير “كلاينداينست بروبرتيز”.

وأضافت أن الجزر التي بنيت باستخدام رمال جرفت من مياه الساحل الضحلة تقع على بعد 4 كيلومترات من شاطئ الجميرا.

وتتفاوت العقارات بين منازل خاصة، ومساكن شاطئية، ومنتجعات احلام، وجزر مجمعات سكنية، ويمتلك ريتشارد برانسون جزءا من جزيرة تمثل “بريطانيا العظمى”.

وأشارت الصحيفة إلى ما سبق أن أوردته صحيفة التايمز من أن أسعار الشقق في دبي ارتفعت بنسبة 42% منذ بداية العام حتى 30 سبتمبر مع وجود أكثر من 50 ألف شقة جديدة قيد الإنشاء.

وجدير بالذكر أن جزر العالم هي مجموعة من الجزر الاصطناعية على شكل قارات العالم ستشتمل على 300 جزر صناعية صغيرة و خصوصية تقسم إلى أربعة أصناف هي: بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة كل جزيرة ستتراوح بين 250 و 900 ألف قدم مربع حجماً بالإضافة إلى 50 إلى 100 أمتار من ماء البحر بين كل جزيرة.

 ستغطي جزر العالم مساحة 9 كيلومتر (5.4 ميل) طولاً، و 6 كيلومتر (3.6 ميل) عرضاً، و تحيطها جزيرة طويلة يشكل تجويفها شكل بيضة تحميها من الماء المواصلات البحرية والجوية ستكون الوسيلة الوحيدة للنقل بين الجزر.

ستقع جزر العالم على بعد 4 كيلومتر من شاطئ الجميرا قرب نخلة الجميرا، و بين برج العرب و ميناء راشد كل جزيرة ستباع إلى متطوّرون خصوصيّون، ويتوقع أن تكون الأسعار ابتداءً من 25 مليون درهم إماراتي (6.85 مليون دولار أمريكي) للمشروع التي تكلف 6.6 مليار درهم إماراتي (1.8 مليار دولار أمريكي) شركة نخيل الشركة التي صنعت جزر النخيل، بدأت بصنع جزر العالم نهاية عام 2007.

جزر العالم هي مشروع جزر اصطناعية على خليج العرب مقابل ساحل مارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهذه الجزر ستكون مطابقة لخريطة العالم عند انتهائها، و لذلك سميت بهذا الاسم.

ومن المتوقع افتتاح أول منتجع في إحدى جزر العالم في الأسبوع الأول من شهر يناير حيث كان من المقرر أن يفتتح في منتصف العام الماضي إلا أنه شهد بعض التأخير في الأعمال الإنشائية.

وتبلغ تكلفة الانضمام إلى هذا المنتجع نحو 40 ألف درهم إماراتي كما ذكرت صحيفة ارابيان بيزنس، ويشتمل المنتجع على مطعم لعدد 100 مقعد، وشاليهات، وصالة استقبال، ومرافق للترفيه إلى جانب مرفأ بحري بإمكانه أن تستوعب يخوتا تصل أحجامها إلى 80 قدم.

شارك برأيك