أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني العماني موافقتها لزيادة رحلتين أسبوعيا لطيران السلام -الناقل الاقتصادي الأول بالسلطنة-، حيث أوضحت الهيئة حسب تغريدة لها بأن هاتين الرحلتين ستكونان بين مطاري صحار وصلالة، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2017.

وقد أضافت الهيئة بأن مجموع رحلات طيران السلام بين مطاري صحار وصلالة سيكون 6 رحلات أسبوعيا.

وكان طيران السلام قد أعلن في 10 يونيو الفائت عن تدشين رحلة مباشرة من مطار صلالة إلى مطار صحار كوجهة محلية جديدة وبواقع 3 رحلات أسبوعية، مضيفا بأن سعر التذكرة سيبدأ من 12 ريال عماني ذهابا.

ويعد طيران السلام أحد ثلاث شركات طيران قامت بتشغيل خطوط مباشرة من وإلى مطار صحار، إذ انضم الطيران القطري وطيران العربية أيضا، ليصبح بذلك مطار صحار مطارا دوليا.

يذكر أن مطار صحار تم تدشينه في نوفمبر 2014، وقام الطيران العماني بتشغيل خط مسقط صحار، ولكنه قام بإيقاف هذا الخط في يونيو 2016، وذلك بسبب انخفاض عدد المسافرين.

وتبلغ تكلفة مطار صحار 63 مليون دولار للحزمتين الأولى والثانية، أما الحزمة الثالثة “مبنى المسافرين” فتبلغ تكلفتها 36 مليون ريال، ولم يتم توقيع العقد مع المقاول ولم يتم بدء العمل حتى منتصف يونيو 2016.

من جانبه، قال خالد اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام: “إن هذه الإضافة ستكون يومي الخميس والسبت والتي جاءت خدمةً للعاملين بين شمال الباطنة والظاهرة من جهة، ومحافظة ظفار من جهة أخرى”.

شارك برأيكإلغاء الرد