نفى متحدث باسم سلطان بروناي حسن بلقية تقريرا نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة وول ستريت جورنال عن تقدمه بعرض لشراء فندقي بلازا ودريم في نيويورك وفندق غروسفينور هاوس في لندن.

متحدث باسم سلطان بروناي: لم يشارك سلطان بروناي ولا هيئة الاستثمار في بروناي في شراء فنادق غروسفينور هاوس في لندن أو بلازا ودريم في نيويورك

وكان موقع الصحيفة على الإنترنت قال السبت نقلا عن مصادر مطلعة إن شركة استثمار مرتبطة ببروناي عرضت شراء الفنادق الثلاثة التي تملكها حاليا شركة صحارى الهندية مقابل ملياري دولار.

وقال المتحدث عبر رسالة إلكترونية: “لم يشارك جلالته ولا هيئة الاستثمار في بروناي ولا حكومتها بأي شكل من الأشكال في شراء فنادق غروسفينور هاوس في لندن أو بلازا ودريم في نيويورك”.

ويتفاوض رئيس شركة صحارى رجل الأعمال الهندي سوبراتا روي على بيع الفنادق الفاخرة المملوكة لشركته من مكتب مؤقت في السجن المحتجز فيه في نيودلهي حيث يريد جمع 1.6 مليار دولار لدفع كفالة.

ودخل روي السجن منذ أكثر من خمسة أشهر بعد تقاعسه عن المثول أمام المحكمة في نزاع طال أمده مع الجهات التنظيمية بسبب عدم سداد شركته مليارات الدولارات لمستثمرين بيعت لهم سندات غير قانونية.

وجدير بالذكر أن حسن بلقية سلطان بروناي اشترى مؤخراً شارع كوينزواي الشهير الذي يقطنه العرب في لندن، وبدأ في تحويل بناياته القديمة إلى عقارات ومكاتب فاخرة لكن أنشطة السلطان تواجه هجوماً كبيراً من قبل مشاهير ووسائل إعلام بريطانية.

وسمي كوينزواي بشارع العرب باعتباره الشارع التجاري الرئيسي للعرب في لندن، وتكثر فيه المقاهي والمطاعم الشرقية بشكل لافت، وبمجرد الدخول إلى هذا الشارع يلاحظ الزائر أو السائح انتشار اللوحات المكتوبة باللغة العربية، وانتشار المحلات التي تلبي احتياجات القادمين من الشرق.

فندق دريم نيويورك

فندق غروسفينور هاوس لندن

شارك برأيكإلغاء الرد